نظام أردوغان يفرض حظرا على نشر أي أنباء بقضية شاحنات الأسلحة الموجهة للإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

فرض نظام رجب طيب أدوغان حظرا على نشر أي أنباء تتعلق بقضية شاحنات جهاز المخابرات التركي التي كانت تنقل السلاح والمعدات العسكرية الى التنظيمات الارهابية في سورية وكذلك حظرا على بث شريط الفيديو الذي نشرته صحيفة جمهورييت التركية أمس بهذا الخصوص.

وذكرت صحيفة حرييت التركية اليوم ان هيئة ادعاء اسطنبول المكلفة التحقيق في قضية توقيف الشاحنات المحملة بالسلاح في اضنة ولواء اسكندرون فتحت تحقيقا ضد صحيفة جمهورييت بتهمة “الارهاب” على خلفية نشرها شريط فيديو يظهر الاسلحة والمعدات العسكرية المخبأة تحت علب الأدوية داخل شاحنات جهاز المخابرات التركي لنقلها إلى الإرهابيين في سورية.

وفي السياق ذاته اكد موقع تي 24 التركي أن هيئة ادعاء اسطنبول فتحت تحقيقا ضد صحيفة جمهورييت ورئيس تحريرها جان دوندار أيضا بتهمة “الإرهاب والتجسس” على خلفية نشر شريط الفيديو المذكور.

من جهتها أعلنت صحيفة جمهورييت عن اضطرارها “لحجب الخبر المتعلق بالشاحنات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية وشريط الفيديو عن موقعها الالكتروني بسبب الحظر الذي فرضته حكومة حزب العدالة والتنمية على نشر النبأ”.

وكانت الصحيفة التركية نشرت امس شريط فيديو تم تصويره عبر ثلاث كاميرات يعتقد بأنها تابعة لجهاز المخابرات التركى والشرطة يظهر أن الشاحنات التى تم توقيفها مطلع عام 2014 والتابعة لجهاز المخابرات التركى كانت تنقل أسلحة وذخائر بالفعل إلى التنظيمات الإرهابية فى سورية وهو ما أربك نظام أردوغان ودفعه إلى ملاحقة الصحيفة قضائيا وفتح تحقيق بحقها.

وأثارت قضية شاحنات الأسلحة ردود فعل ساخطة فى تركيا وعلى خلفيتها قامت الشرطة المحلية بتوقيف تلك الشاحنات وتفتيشها بأمر من القضاء فى منطقتى أضنة ولواء اسكندرون وهو ما دفع أردوغان وحكومته إلى شن حملة اعتقالات ضد القضاة وعناصر الشرطة وزجهم فى السجون بتهمة محاولة “تشكيل كيان مواز والارتباط بجهات خارجية”.

إقرأ أيضاً:

حزب الحركة القومية التركي: الحكومة التركية شريكة في المؤامرة على سورية

انظر ايضاً

صحيفة حرييت: تركيا و”اسرائيل” ستعلنان الأحد المقبل قرار تطبيع العلاقات بينهما

اسطنبول-سانا كشفت صحيفة حرييت التركية اليوم أن النظام التركي وكيان الاحتلال الإسرائيلي سيعلنان الأحد المقبل …