الشريط الإخباري

دورات مكثفة لطلاب التعليم الأساسي والثانوي بالمحافظات

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية عن دورات مكثفة لتلاميذ وطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي العام عدا التاسع والثالث الثانوي تنظمها مديرياتها في المحافظات لمدة شهرين بدءا من 21 حزيران القادم ولغاية 20 آب مراعاة لمن لم تسمح لهم الظروف الراهنة بمتابعة دراستهم في مدارسهم خلال العام الدراسي 2014-2015.

وجاء في تعميم لوزارة التربية تلقت سانا نسخة منه اليوم “أن الدورات التي تأتي حرصاً على مستقبل التلاميذ والطلاب ستركز على مواد اللغتين العربية والانكليزية والرياضيات والعلوم العامة من المنهاج المقرر نفسه لكل صف دراسي عبر تكليف معلمين ومدرسين قديرين لتنفيذها بإشراف مباشر من مديرية التربية”.

وأكدت الوزارة في تعميمها وجوب إخضاع التلاميذ والطلاب في نهاية هذه الدورات إلى امتحانات كتابية في المواد المعطاة في الدورة واعتماد نتائجها معياراً للنجاح أو الرسوب وتنظيم ذلك في وثيقة رسمية معتمدة أصولا لافتة إلى أن الطالب الراسب في صفه للعام الدراسي 2014-2015 لا يحق له الالتحاق بهذه الدورة.

وكان وزير التربية الدكتور هزوان الوز أكد استعداد الوزارة لإجراء دورة امتحانية ثانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي الذين حرمتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة من التقدم لامتحاناتهم التي جرت بين 17 و28 أيار الجاري.

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …