الشريط الإخباري

الحلقي: نثق بقدرة الجيش على إعادة الأمن لكل شبر من سورية

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وأعضاء مجلس الشعب عن محافظة إدلب سبل توفير الاحتياجات المعيشية للأهالي المهجرين من المحافظة في أماكن تواجدهم وآليات تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.1

وأكد الحلقي “حرص الحكومة على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي وإقامة مراكز الإقامة المؤقتة لأهالي منطقة اريحا الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة” معتبرا أن “ما حصل في إدلب ومناطقها يعود لدعم تركيا للإرهابيين ومدهم بالمال والسلاح”.

وأضاف الحلقي “أن الانتصارات الكبرى التي يحققها جيشنا الباسل على جميع الجبهات وصمود الاقتصاد الوطني أدى إلى إحباط مخططات التنظيمات الإرهابية ومموليهم وداعميهم ما دفعهم للتصعيد العسكري والاقتصادي والإعلامي والنفسي لزعزعة ثقة المواطن بجيشه الباسل” مجددا ثقته بقدرة الجيش العربي السوري على التصدي للإرهابيين أينما وجدوا ليعيد الأمن والاستقرار إلى كل شبر من الأرض السورية.2

من جهتهم عبر أعضاء مجلس الشعب عن ثقتهم بقدرات الجيش على طرد التنظيمات الإرهابية من محافظة إدلب الوفية لشعبها وقائدها وجيشها وتقديرهم لجهود الحكومة في تعزيز مقومات صمود الدولة السورية والشعب والجيش.

حضر اللقاء وزيرا الدولة لشؤون مجلس الشعب الدكتور حسيب شماس والدولة لشؤون المنطقة الجنوبية الدكتور محمد مطيع مؤيد.

الحلقي للسفير عبد الهادي: سورية اليوم أشد تصميما وإصرارا على مواقفها الوطنية والقومية

إلى ذلك أكد الحلقي خلال لقائه مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي “إن القضية الفلسطينية ستبقى أول اهتمامات سورية القومية” رغم الحرب الإرهابية التي تتعرض لها نتيجة مواقفها الوطنية والقومية وتصديها للمخططات الصهيوامريكية والغربية المعدة للمنطقة.sana

وأضاف الحلقي “إن سورية اليوم أشد تصميما وإصرارا على مواقفها السيادية والوطنية والقومية وستبقى رأس الحربة في الدفاع عن الهوية والقومية العربية والأمن القومي العربي رغم خذلانها من بعض الأنظمة العربية المرتهنة للصهيونية العالمية وامريكا”.

وبين الحلقي أن “الحرب التي تتصدى لها سورية تستهدف العرب جميعا للسيطرة على مقدراتهم وثرواتهم والهائهم بحروب داخلية عبثية لإيقاف عجلة البناء والاعمار وانشاء دويلات جديدة هشة غير قادرة على البقاء ما يؤدي إلى ذهاب المنطقة العربية إلى مصير مجهول بينما الشركات الصهيوامريكية والغريبة تنهب مقدرات

الشعب العربي وتشغل معامل السلاح وتحقق أرباحا يدفع ثمنها أمراء وملوك الخليج على حساب شعوبهم”.1

وأكد الحلقي أن “اللاجئين الفلسطينيين في سورية أخوة يعاملون معاملة المواطن السوري ويشاركونه همومه الوطنية” مؤكدا أن سورية بتلاحم شعبها وقيادتها وجيشها ووقوف الأصدقاء إلى جانبها ستقهر الإرهاب وتنتصر عليه.

من جهته عبر السفير عبد الهادي عن ثقته بأن النصر سيكون حليف الشعب السوري البطل وأن مصير الحرب الإرهابية الاندحار والانكسار مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب أشقائه في “سورية التي تشكل بقيادة الرئيس بشار الأسد الضمانة الحقيقية له”.

الحكومة حريصة على تنمية القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية

كما بحث رئيس مجلس الوزراء مع فعاليات اجتماعية وتجارية وزراعية في محافظة ريف دمشق سبل إيجاد أسواق لتصريف الخضار والفواكه والمنتجات الزراعية الأخرى في المحافظة وتأمين الأعلاف واللقاحات للثروة الحيوانية.

وناقشوا آليات توفير المناخ المناسب لتطوير الصناعات الزراعية والغذائية وتنشيط القطاعات الخدمية والصناعية والتنموية وسبل ايصال المساعدات الغذائية للأهالي المحاصرين من قبل التنظيمات الارهابية في بعض مناطق ريف دمشق للتخفيف من معاناتهم.

ورأى الحلقي “أن محافظة ريف دمشق مثال يحتذى بين المحافظات السورية في نجاح المصالحات الوطنية” مشيرا إلى حرص الحكومة على تنمية القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والتنموية على مستوى المحافظات كافة ومنها ريف دمشق التي تعتبر السلة الغذائية لمحافظة دمشق والمنطقة الجنوبية.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن تقديرهم للجهود الحكومية في الارتقاء بأداء القطاعات الخدمية وتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي والحيواني وتعزيز قدرات صمود الشعب والجيش في وجه الحرب الكونية الشاملة التي تواجهها سورية أرضا وشعبا.

انظر ايضاً

الحلقي: سياسة الدعم الحكومي للمشتقات النفطية لم تتوقف رغم تعديل أسعارها

دمشق-سانا عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس وناقش قضايا …