الشريط الإخباري

مقتل وإصابة 159 يمنيا بينهم نساء واطفال جراء تواصل العدوان السعودي على اليمن

صنعاء-سانا

قتل 25 يمنيا بينهم نساء وأطفال وجرح 134 آخرون أمس إثر تواصل العدوان السعودي على عدد من المواقع المدنية في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال مصدر أمني لوكالة الانباء اليمنية “سبأ” إن “12 مواطنا بينهم أربع نساء و6 أطفال استشهدوا وجرح 81 آخرون إثر غارات جوية نفذها طيران العدو السعودي اليوم واستهدفت مبان سكنية في مدينة حجة”.

ولفت المصدر إلى أن خمسة يمنيين قتلوا بينهم طفلان وأصيب 25 آخرون جراء قصف طيران آل سعود لمنازل مدنية في منطقة غظران بمديرية بني حيشيش في محافظة صنعاء مشيرا الى مقتل يمني واصابة 25 آخرين في قصف استهدف المركز العلمي بمديرية جحانة في محافظة صنعاء.

وفي محافظة صعدة بين المصدر أن طيران ال سعود جدد قصفه لمديرية رازح بسلسلة غارات مستهدفا مبان سكنية في مناطق النظير والقلعة وعربة وشن غارة على المعهد التقني و3 غارات على شبكة الاتصالات في املح واربع غارات على منطقة الاشراف بمحافظة مأرب ما أدى إلى مقتل سبعة يمنيين بينهم نساء وأطفال.

إلى ذلك اعلن مصدر عسكري ان قوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية استهدفت أمس عددا من المواقع العسكرية السعودية ردا على تواصل عدوان ال سعود على اليمن.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا مواقع العمود والدخان والدود والكساف والرديف والشبكة في جيزان بعشرات الصواريخ والقذائف.

يشار إلى أن العدوان الذى يقوده نظام ال سعود ضد اليمن والمستمر منذ /26/ اذار الماضى ادى الى مقتل عدد كبير من اليمنيين معظمهم من النساء والاطفال وألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشات الحيوية والخدمية والمبانى والاحياء السكنية وشرد الاف العائلات من منازلها.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي