الشريط الإخباري

مسابقة رسوم كاريكاتير مناهضة لتنظيم “داعش” الإرهابي في طهران

طهران-سانا

تقام في العاصمة الإيرانية طهران مسابقة لرسوم الكاريكاتير المناهضة لتنظيم /داعش/ الإرهابي تتنافس فيها ألف و72 لوحة من 43 دولة.

وقال مسعود شجاعي طبطبائي منسق المسابقة في تصريح اليوم “إن الهدف من المسابقة إظهار جرائم تنظيم /داعش/ الإرهابي للعالم عبر الرسوم” مشيرا إلى أن المسابقة تتألف من قسمين الأول لتوصيف التنظيم الإرهابي والثاني لتوضيح الدول والشخصيات الداعمة له.

وأوضح طبطبائي “أن 280 لوحة من الرسوم المتنافسة ستعرض في مركزين ثقافيين بطهران حتى 31 أيار الجاري موعد إعلان نتائج المسابقة التي يشارك فيها رسام الكاريكاتير المغربي المعروف ناجي بن ناجي بصفته ضيف شرف”.

وقال طبطبائي “إن اللوحات الفائزة بالمراتب الأولى ستعرض في سورية ولبنان والعراق” لافتا إلى انهم سيواصلون المشاورات لعرضها في دول أخرى.

من جانبه أوضح مجتبى نوريان مدير العلاقات وشؤون الإعلام في مؤسسة الثقافة الايرانية أن الهدف من إقامة هذه المسابقة هو انتقاد الجرائم اللاانسانية لتنظيم /داعش/ التكفيري الإرهابي.

وقال نوريان “إن فنانين من 43 دولة في العالم أرسلوا 1072 عملا فنيا إلى الأمانة العامة للمسابقة من بين هؤلاء الفنانين 202 فنان إيراني و22 فنانا من اندونيسيا و17 فنانا من البرازيل و15 فنانا من تركيا و15 فنانا من الصين وغيرهم”.

يذكر أن تنظيم /داعش/ الإرهابي يرتكب أعمالا إرهابية ومجازر وحشية بحق المدنيين في سورية والعراق بدعم مالي وعسكري ولوجستي من الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة كنظام آل سعود ومشيخة قطر ونظام أردوغان.