الشريط الإخباري

ديلي تلغراف: الإرهابيات البريطانيات في سورية والعراق يحرضن نساء بريطانيا للالتحاق بهن

لندن-سانا

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الإرهابيات البريطانيات اللواتي التحقن بتنظيم داعش الإرهابي في سورية يقمن بتحريض النساء في بريطانيا على مواقع التواصل الاجتماعي ليحذون حذوهن ويهربن من البلاد للالتحاق بالتنظيم.

وقالت الصحيفة في تقرير لمراسلتها راديكا سانغاني نشر أمس “إن أكثر من خمسين فتاة بريطانية صغيرة تم إغواؤهن للانضمام إلى داعش ليصبحن /عرائس الجهاد/ بالإضافة إلى 500 امراة من دول أوروبية أخرى”.

وأوضحت الصحيفة “أن هؤلاء النساء يعشن الآن في سورية وليس لديهن الكثير من الأعمال للقيام بها لذلك فهن يستخدمن أصواتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع المزيد من الفتيات للالتحاق بهن ومثال ذلك الإرهابيتان البريطانيتان التؤم سلمى وزهرة هالاني من مدينة مانشيستر اللتان تقومان بحملة تجنيد للنساء على الانترنت”.

فيما أظهرت دراسة بريطانية جديدة صادرة عن معهد الحوار الاستراتيجي والمركز الدولي لدراسة التطرف في جامعة كينغز كوليدج في لندن أوردتها وكالة رويترز “أن أعداد الفتيات الغربيات من العائلات ميسورة الحال اللائي ينضممن لتنظيم داعش الإرهابي في تزايد وهن في كثير من الأحيان حاصلات على تعليم جيد ولديهن مفاهيم رومانسية سرعان ما تبددها خشونة حياة عرائس الجهاد”.

وكشفت الدراسة عن مغادرة نحو 550 امرأة من دول غربية بلادهن للالتحاق بتنظيم /داعش/ الإرهابي لافتة إلى أن حكومات هذه الدول لم تبذل الكثير من الجهد لتفسير ظاهرة “الزيادة التي لم يسبق لها مثيل” في عدد من ينضممن للتنظيم الإرهابي أو مواجهتها على صعيد وضع إجراءات وقائية للحؤول دون سفرهن.

وقالت الدراسة.. إن المجندات في تنظيم /داعش/ الإرهابي “يحطمن القوالب المتعارف عليها لمن هن عرضة لخطر الانحراف والانخراط في التطرف وشبكات التشدد العنيفة” وذكرت أن “أعمارهن تتدنى على نحو متزايد وبعضهن من عائلات ميسورة الحال ويكن في أحيان كثيرة حاصلات على تعليم جيد ويلعبن أدوارا مهمة في مجالي الدعاية والتجنيد”.

وخلصت الدراسة البريطانية الجديدة إلى أن هناك حاجة لبث رسائل مضادة للتشدد تستهدف النساء على نحو خاص لتوضح بالتفصيل مدى اختلاف الحياة في ظل هذا التنظيم المتطرف عن الصورة المثالية التي يحاول رسمها إلى جانب وضع برامج أفضل للعائدات من سورية والعراق بهدف مكافحة الفكر المتشدد وإعادة دمجهن مرة أخرى في المجتمع.

إلى ذلك تحدثت صحيفة ديلي ميل عن شريط فيديو جديد نشره تنظيم /داعش/ الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه إجبار إرهابييه أحد الأسرى على حفر قبره بيده قبل القيام بإعدامه.

وأضافت الصحيفة أن شريط الفيديو يظهر رجلاًَ يرتدي بزة برتقالية ويحمل فأساً ومجرفة ويقوم بحفر حفرة كبيرة في الصحراء ليقبر فيها بعد ذبحه من أحد إرهابيي التنظيم في سورية.

وكان التنظيم الإرهابي قام في وقت سابق بدفن العديد من الأسرى لديه وهم أحياء بعد إجبارهم على حفر قبورهم بأيدهم جنوب محافظة نينوى في العراق.

انظر ايضاً

ديلي تلغراف: لا يمكن الوقوف في وجه صعود الاقتصاد الصيني

لندن-سانا أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الاقتصاد الصيني قوي بما يكفي لمواجهة أي تداعيات …