جامعة تشرين تعلن نتائج نهائي المسابقة البرمجية للكليات الجامعية

اللاذقية – سانا

اعلنت جامعة تشرين باللاذقية نتائج المسابقة البرمجية للكليات الجامعية التي اقيمت امس بالتعاون بين الجامعة وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومركز المتميزين في المحافظة بمشاركة /33/ فريقا من مختلف الكليات والاختصاصات الجامعية.

وفاز في المرتبة الأولى فريق “ان سي دي شارب ون” من كلية الميكاترونيك ويضم الطلاب علي يونس وفضيل حسين وزين العابدين علي بينما احرز فريق “ديد لوك” المرتبة الثانية من كلية  المعلوماتية ويضم الطلاب علي عروس وعلي حسن وهاني الخطيب ليحتل فريق “هايدرا” من كلية هندسة الكهرباء والميكانيك المركز الثالث ويضم الطلاب الحسن عبود وجعفر محمد وعلي شقوف.

وذكر المدير التنفيذي للمسابقة البرمجية السورية الدكتور جعفر الخير في تصريح لـ سانا اليوم أن النهائي الرابع المقام في جامعة تشرين تميز هذا العام بظهور جيل من المدربين كانوا متسابقين في السنوات السابقة وأخذوا على عاتقهم تدريب جيل جديد من البرمجيين عبر ادارة المعسكرات التدريبية والتأهيلية للطلاب في دلالة على استمرار المسابقة وانتشارها بشكل كبير في الوسط الطلابي.

واشار الدكتور الخير الى اهمية ادارة وتمويل جامعة تشرين لهذه المسابقة خلال هذه الدورة بعد ان كانت تقام سابقا برعاية وتمويل الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ما يؤكد على قناعة الجامعة بفائدة المسابقة ودورها في تقدم العملية التعليمية.

بدوره لفت نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية الدكتور بسام حسن الى تطور مستوى المسابقة البرمجية للكليات الجامعية لتصبح حالة سنوية منتظرة لطلاب جامعة تشرين ما يؤسس لثقافة برمجية حقيقية تدعم المناهج الجامعية.

من جهته اوضح المهندس فراس القصار رئيس لجنة التحكيم في المسابقة آلية تحكيم المسائل المطروحة من خلال الاعتماد بشكل كبير على الفكر البرمجي لدى المشاركين بحيث يكون قريبا للفكر الرياضي المنطقي اضافة الى القدرة على المنافسة والعمل ضمن فريق.

وبين القصار ان المسابقة تضمنت /10/ مسائل متدرجة في الصعوبة وأن الفرق الافضل تميزت بقدرتها على حل اكبر عدد ممكن من المسائل بأسرع وقت وباقل عدد من الارسالات الخاطئة مشيرا الى ان لجنة التحكيم مكونة من سبعة اعضاء من جامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية اضافة الى جامعة تشرين.

وحصل الفائزون في المرتبة الاولى على جائزة مالية قدرها /20/ الف ليرة لكل منهم بينما نال فائزو المركز الثاني /15/ الفا لكل منهم ليحصل طلاب المركز الثالث على /10/ الاف لكل متسابق وجميعها مقدمة من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وكانت انطلقت في نيسان الماضي سلسلة من المسابقات التجريبية ضمن مخابر الجمعية السورية المعلوماتية تحضيرا للمسابقة البرمجية بمشاركة فرق من كلية الهندسة الميكانيكية والمعلوماتية.

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …