الشريط الإخباري

سلاح الجو يدمر منصات إطلاق صواريخ لـ”داعش” بعدة مناطق في ديرالزور ويدمر أوكاراً للإرهابيين بريف إدلب ويوقع أعدادا منهم قتلى

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم سلسلة غارات على أوكار وتجمعات إرهابي تنظيم “داعش” في عدة مناطق بدير الزور وريفها دمر خلالها آليات ومنصات إطلاق صواريخ وأوقع العشرات من أفراده قتلى فيما وجهت وحدات من الجيش والقوت المسلحة ضربات مركزة ضد تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” في درعا وريفها وخان الشيح بريف دمشق أسفرت عن إلحاق خسائر بعديد وعتاد إرهابيي التنظيم التابع للقاعدة والمرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي التفاصيل نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو ضربات محكمة على أوكار إرهابيي تنظيم /داعش/ في دير الزور وريفها ودمرت لهم اليات مزودة برشاشات ومنصات اطلاق صواريخ ومرابض مدفعية واوقعت العشرات قتلى ومصابين في صفوف التنظيم المتطرف.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا لإرهابيي /داعش/ وقضى على العديد منهم في أحياء الجبيلة والعرفي والحميدية والحويقة” في مدينة دير الزور.

وأضاف المصدر أن الضربات أسفرت عن تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة في العتاد “وتدمير العديد من الأليات المزودة برشاشات ومنصات إطلاق صواريخ ومرابض مدفعية”.

وأشار المصدر الى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “كثفت رماياتها النارية على أوكار وتجمعات التنظيم الإرهابي في جبل الثردة والمريعية والجفرة وحويجة صكر” على الاطراف الشرقية لمدينة دير الزور.

ووفق المصدر العسكري فإن العمليات “أسفرت عن إيقاع عشرات الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية احكمت سيطرتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري على عدد من النقاط في محيط مطار دير الزور العسكري بعد أن أوقعت عددا من القتلى وعشرات المصابين في صفوف تنظيم /داعش/ الإرهابي.

ويقوم تنظيم /داعش/ المتطرف بارتكاب جرائم ومجازر مروعة بحق أهالي محافظة دير الزور معتمدا على مرتزقة من مختلف الجنسيات تم إغراؤهم بالمال الذى يحصل عليه التنظيم من سرقة النفط السوري وبيعه إلى سماسرة أتراك بتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.

سلاح الجو يدمر أوكارا للإرهابيين في ريف إدلب

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا للإرهابيين في نحلة والرامي وكفر نجد وكفر ميد و بسامس والنبي أيوب والصراريف وتلة الغزال ومراعيان بريف إدلب وأوقع أعدادا منهم قتلى فيما أسفرت سلسلة غارات نفذها سلاح الجو في محيط أبو الضهور وخريجان وابلين عن مقتل وإصابة عدد من الارهابيين.

كما أفاد المصدر العسكري بتدمير مستودعي ذخيرة والقضاء على من فيهما في سلسلة غارات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري في تل سلمو وأم جرين والتمانعة بريف إدلب.

تدمير عدد من الآليات بما فيها من إرهابيي داعش بريف حمص الشرقي

وأكد المصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر عددا من الآليات بما فيها من إرهابيي /داعش/ شرق جزل والجمالة ومحيط تدمر وغرب آرك وجبل النصراني في ريف حمص الشرقي.

مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين واندحار العشرات بريف السويداء

وفي ريف السويداء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” على أطراف البادية السورية في إطار العمليات المتواصلة لمحاربة الإرهاب التكفيري المدعوم من أنظمة خليجية غربية وإقليمية معادية للسوريين.

وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية شرق تل بثينة على أطراف البادية.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين واندحار العشرات منهم باتجاه عمق البادية إضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم بعضها مزود برشاشات وبداخلها أسلحة وذخيرة.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين شرق تل بثينة في ريف السويداء.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمداد التنظيمات الإرهابية ومنعهم من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة حيث قضت في الفترة الأخيرة على العشرات منهم في كمائن محكمة وعمليات نوعية كان آخرها قبل عدة أيام في قرية القصر بريف السويداء.

القضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال في درعا

وفي درعا وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة”  وما يسمى “حركة المثنى الاسلامية” في حيي العباسيين والحمادين بمنطقة درعا البلد ما أدى إلى “مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وفق ما ذكر المصدر على عدد من الإرهابيين ودمرت مربض هاون في مخيم النازحين وجنوب السد بدرعا البلد والطرف الجنوبي لبلدة كفر شمس بريف درعا.

وقال المصدر العسكري: “إن وحدة من الجيش دمرت رتل آليات للإرهابيين وأوقعت جميع من بداخلها قتلى ومصابين في حي العباسيين”.

وأكد المصدر “تدمير عدد من الآليات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من ارهابيين بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة لتحركاتهم في منطقة المسبح على طريق درعا طفس وبلدة النعيمة” شرق درعا بنحو 4 كم.

وفي منطقة درعا المحطة أفاد المصدر العسكري بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أفراد مجموعة ارهابية قتلى في عملية نوعية على سيارة كانوا يستقلونها” عند التقاطع الرباعي للمدينة.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت أمس هجوما إرهابيا لأفراد مجموعة إرهابية تنضوي ضمن تنظيم “جبهة النصرة” على قرية جدية بريف درعا الذي ينتشر فيه إرهابيون بعضهم من جنسيات اجنبية تسللوا عبر الحدود بعد أن تلقوا تدريبات في معسكرات يقيمها النظام الأردني على أراضيه بإشراف الموساد الإسرائيلي وأجهزة استخباراتية غربية وخليجية.

تدمير آليات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في خان الشيح

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة أفراد مجموعة من تنظيم “جبهة النصرة” في خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي خلال الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش والقوات المسلحة على الارهاب التكفيري.

وقال المصدر “وجهت وحدة من الجيش بعد متابعة ورصد دقيق ضربة محكمة على مجموعة ارهابية في بلدة خان الشيح أسفرت عن تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة وايقاع جميع افراد المجموعة بين قتيل ومصاب”.

وأسفرت عمليات الجيش في منطقة خان الشيح ومحيطها خلال الايام الماضية عن القضاء على أعداد من ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الارهابية التي تعمل بتنسيق كامل مع العدو الإسرائيلي.

mms6

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.