الشريط الإخباري

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على إحدى مناطق محافظة الأنبار ويقضي على عشرات الإرهابيين

بغداد-سانا

أعلنت قيادة الجيش العراقي اليوم استعادتها السيطرة على المنطقة الممتدة بين جسر الشيحة وناظم التقسيم في محافظة الأنبار بعد القضاء على عشرات الإرهابيين .

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان نقلته شبكة الإعلام العراقي: ” تمكنت قوات الجيش العراقي مدعومة بالطيران الحربي من الاستعادة الكاملة للمنطقة المحصورة بين جسر الشيحة وناظم التقسيم والتي سبق وسيطر عليها التنظيم الإرهابي خلال محاولته التمدد نحو نقاط الجيش في ذراع دجلة وشمال الكرمة قبل يومين “موضحا أن العملية “أسفرت عن مقتل عشرات الارهابيين وتدمير 13 سيارة وعدد من الاوكار إضافة إلى تفكيك 155 عبوة ناسفة ” .

وتشن القوات العراقية المشتركة حملة عسكرية واسعة لتحرير محافظة الأنبار من إرهابيي داعش محققة إنجازات عدة حيث أعلنت أمس عن تحرير 65 كيلومترا من مناطق مدينة الرمادي وأحكمت السيطرة على المنافذ المهمة التي يعتمدها تنظيم داعش الإرهابي في التمويل والهروب وبدأت بمحاصرة الرمادي من جهتي الجنوب والغرب.

مقتل 10 أشخاص وإصابة ثلاثين بانفجارين إرهابيين في بغداد

كما أفادت مصادر في الشرطة العراقية بمقتل عشرة اشخاص على الأقل في انفجار سيارتين مفخختين بشكل متزامن قرب فندقين كبيرين في العاصمة العراقية بغداد الليلة الماضية.5

وأشارت المصادر بحسب رويترز إلى سقوط نحو ثلاثين جريحا. وانفجرت السيارة الأولى قرب فندق بابل الذي يشرف على نهر دجلة فيما انفجرت السيارة الثانية بعد بضع دقائق على مسافة غير بعيدة من فندق شيراتون وناد عادة ما يكتظ بالرواد في عطلة نهاية الاسبوع.

انظر ايضاً

الجيش العراقي: إصابة 3 أشخاص جراء سقوط طائرة نتيجة خلل فني

بغداد-سانا أعلنت وزارة الدفاع العراقية سقوط طائرة تابعة لطيران الجيش في سامراء وسط البلاد بسبب …