الشريط الإخباري

إرهابي جديد يعترف أمام القضاء الأمريكي بدعم تنظيمات مرتبطة بالقاعدة في سورية

ميامي-سانا

تتوالى الاعترافات أمام المحاكم الأمريكية بدعم وانضمام إرهابيين أجانب إلى التنظيمات المرتبطة بالقاعدة في سورية في وقت تواصل فيه واشنطن تجاهل حقيقة الإرهاب القاعدي الذي تواجهه سورية وتتحدث عن “معارضة معتدلة ” فقد اعترف كيني في ميامي أمس بأنه خطط لمساعدة تنظيمات عدة مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والصومال.

وكشفت وزارة العدل الأمريكية كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن محمد حسين سعيد البالغ من العمر 27 عاما المتحدر من نيروبي اعترف بأنه حاول التعاون مع القاعدة وكذلك مع فرعها في سورية المسمى جبهة النصرة ومع حركة الشباب في الصومال وهي تنظيمات مسجلة إرهابية باللوائح الامريكية.

وكان إرهابي أمريكي آخر اعترف أمام القضاء الأمريكي بإقدامه على تقديم دعم مادى لتنظيم داعش الإرهابي بعد محاولته السفر إلى الخارج للالتحاق بالتنظيم في سورية عبر تركيا.

وصدر حكم في كانون الأول الماضي بالسجن 15 عاما على شريك للإرهابي المذكور وأمريكي يدعى غفران أحمد محمد في القضية نفسها حيث اعتقل الاثنان في السعودية العام الماضي وتم نقلهما إلى ميامي عبر عناصر في مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي اف بي آي.

يذكر أن العديد من تقارير الخبراء والأجهزة الاستخبارية الدولية تؤكد أن تنظيم داعش الإرهابي نشأ بدعم من أجهزة الاستخبارات الأمريكية لتحقيق مصالح الولايات المتحدة وتولى نظام آل سعود تمويله فيما يسهل نظام حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا جرائمه وعبور إرهابييه عبر أراضيها إلى سورية والعراق كما أكدت مؤخرا مجلة تسو أرست الألمانية في دراسة شاملة أعدتها مجموعة من الخبراء في أيلول الماضي.

انظر ايضاً

وزارة العدل الأمريكية تقر باستمرار شرطة مينيابوليس بممارساتها العنصرية

واشنطن-سانا أقرت وزارة العدل الأمريكية بمواصلة شرطة مينيابوليس الأمريكية استخدام القوة بشكل مفرط، والممارسات العنصرية