معسكر تدريبي لانتقاء منتخب سورية للناشئين بكرة القدم تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

دمشق-سانا

دعا اتحاد كرة القدم 82 لاعبا من فئة الناشئين للالتحاق بمعسكر تدريبي في مدينة تشرين الرياضية بدمشق السبت القادم تحضيرا لانتقاء المنتخب الوطني المشارك في تصفيات كأس آسيا.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب المنتخب محمد العطار إنه سيتم خلال المعسكر الذي يستمر 19 يوما إجراء اختبارات وتمارين يومية لتقييم مستويات اللاعبين بدنيا وفنيا لاختيار أفضل 25 بينهم وضمهم إلى المنتخب الوطني على أن يبقى باب المنتخب مفتوحا أمام جميع المواهب المتميزة وستتم دعوة المزيد من اللاعبين مستقبلا قبل اعتماد التشكيلة النهائية التي تخوض التصفيات الآسيوية.

وأشار العطار إلى أن طموحه يتمثل بإيصال المنتخب الجديد إلى النهائيات الآسيوية ومن ثم تكرار إنجازه الذي حققه مع منتخب الناشئين العام الماضي عندما قاده إلى بلوغ الدور نصف النهائي في نهائيات كأس آسيا في تايلاند ليضمن بالتالي تأهله إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها تشيلي في تشرين الأول القادم.

من جهته يختتم منتخب سورية الوطني للناشئين المتأهل إلى نهائيات كأس العالم يوم السبت القادم معسكره التدريبي السادس في سلسلة تحضيراته المحلية للنهائيات العالمية.
وأبدى مدرب المنتخب مروان خوري رضاه عن تطور اللاعبين تكتيكيا وفنيا مبينا أنه تم التركيز في المعسكر الذي بدأ في الثامن عشر من الشهر الجاري في طرطوس قبل أن يتم نقله إلى دمشق العمل على رفع اللياقة البدنية للاعبين وإعدادهم بشكل مدروس ليصلوا إلى مستويات تمكنهم من خوض المباريات الرسمية.

وبين خوري أن المعسكرين الخارجيين للمنتخب المقررين في البحرين وكوريا الجنوبية ما بين الثالث والعشرين من الشهر القادم حتى الخامس عشر من تموز والمباريات التي تتخللهما مع منتخبيها ستكشف مدى الفائدة المحققة من المعسكرات الداخلية ليتم تلافي نقاط الضعف قبل بدء المونديال العالمي.

وتشارك سورية للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم بعد نسخة 2007 التي أقيمت في كوريا الجنوبية وفيها بلغ الدور الثاني دور الـ 16 للبطولة لكنه خسر أمام المنتخب الانكليزي بهدف مقابل ثلاثة.

1

انظر ايضاً

منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يودع بطولة كأس العرب بخسارته أمام منتخب مصر

الجزائر-سانا ودع منتخب سورية للناشئين بكرة القدم بطولة كأس العرب تحت 17 عاماً المقامة في …