اختتام بطولة الجمهورية لبناء الأجسام “كلاسيك”

طرطوس-سانا

اختتمت في طرطوس أمس منافسات بطولة الجمهورية لبناء الأجسام “كلاسيك” لفئتي الشباب والرجال بمشاركة 49 لاعبا من محافظات دمشق وريفها وطرطوس واللاذقية وحمص والقنيطرة وحلب.

وأسفرت نتائج فئة الشباب عن فوز منتخب دمشق بالمركز الأول تلاه منتخب ريف دمشق بينما نال منتخب اللاذقية المركز الثالث.

وفي فئة الرجال حاز منتخب اللاذقية المركز الاول ومنتخب حلب المركز الثاني ومنتخب دمشق المركز الثالث.

وأشار رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية منار هيكل إلى أن بناء الاجسام الكلاسيك يعتمد على التناسق بين الطول والوزن للحد من ظاهرة المنشطات والابتعاد عنها مبينا أن البطولة شهدت مستوى جيدا وكان التنافس كبيرا بين اللاعبين وبخاصة في فئة الرجال.

وبين رئيس اللجنة الفنية لبناء الاجسام في دمشق بشير قاووق أن منتخب دمشق استطاع ان ينال مراكز متقدمة في البطولة بعد  أن استعد لها بشكل جيد مشيرا إلى أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها سورية الا ان ذلك لم ينل من عزيمة وإصرار اللاعبين على مواصلة نشاطاتهم الرياضية ومتابعة التدريبات والمشاركة في البطولات.

من جانبه لفت رئيس فنية اللاذقية أيمن كزعور إلى أن البطولة كانت جيدة من حيث التنظيم وعدد الفرق المشاركة مبينا أن إقامة هذه البطولات دليل على أن الرياضة السورية بخير وستبقى كذلك.

وأشار عدد من اللاعبين إلى أن فترة التحضير للبطولة كانت مكثفة حيث تمرنوا صباحا ومساء إضافة إلى أن الانظمة الغذائية مكلفة جدا مؤكدين اصرارهم على متابعة تمارينهم ليمثلوا سورية في البطولات العربية والعالمية ويرفعوا اسمها عاليا في جميع المحافل الدولية.