الجيش يوقع عددا من إرهابيي داعش قتلى بمحيط مطار دير الزور ويكبد إرهابيي النصرة خسائر كبيرة بريفي درعا والقنيطرة-فيديو

محافظات-سانا

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في إطار حربها على الإرهاب ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريفي درعا والقنيطرةفيما تم تدمير أوكار لإرهابيي داعش بمحيط مطار دير الزور العسكري.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا لإرهابيي داعش في محيط مطار دير الزور العسكري وفي حيي الجبيلة والصناعة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين .

وفي درعا أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية وتحركاتها في الريف الشمالي الغربي أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير مدفعي هاون واليات متنوعة على الأطراف الجنوبية لبلدة كفر شمس”.

وأكد المصدر “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد في عملية مركزة لوحدة من الجيش ضد أوكار التنظيمات التكفيرية على التل الشمالي بقرية زمرين” بريف درعا الشمالي الغربي الذي شهد أمس القضاء على 30 إرهابيا وتدمير عدة آليات بينها عربة مصفحة بمن فيها قرب حاجز الفقيع ومزرعة الفاروق.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” في مخيم النازحين ومحيط أم الدرج بحارة البجابجة وشمال مدرسة البنين في حي درعا البلد ما أدى إلى ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين”.

وأضاف المصدر عسكري إن وحدة أخرى من الجيش أحبطت هجوما إرهابيا على أهالي قرية جدية بريف درعا.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس وكرين لمتزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية جنوب شرق بناء كتاكيت وجنوب جامع بلال الحبشي في حي درعا البلد.

الجيش يحبط هجوم مجموعة إرهابية على قرية جدية بريف درعا الشمالي

وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما إرهابيا لأفراد مجموعة إرهابية تنضوي ضمن تنظيم /جبهة النصرة / المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي على قرية جدية بالريف الشمالي لدرعا.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش “اشتبكت مع افراد مجموعة مسلحة من ارهابيي/جبهة النصرة / المدرج على لائحة الارهاب الدولية حاولوا شن هجوم ارهابى من قرية سملين باتجاه قرية جدية” بالريف الشمالي لدرعا.

وأضاف المصدر إن الاشتباك “أسفر عن مقتل واصابة كامل افراد المجموعة الارهابية وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وفي الريف الغربي لمحافظة القنيطرة نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي ونظامي آل سعود وآل ثاني.

وبين المصدر العسكري أن العملية أسفرت عن “القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرية الحميدية” أحد المعابر الرئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة المرتبطين بالعدو الإسرائيلي الذى يعالج مصابيهم في مشافيه ويعيدهم لقتال الدولة السورية.

تفكيك 18 عبوة ناسفة زرعها إرهابيو “داعش” على طريق حمص تدمر

إلى ذلك فككت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 18 عبوة ناسفة زرعها إرهابيون من تنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق حمص/تدمر.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن عناصر الهندسة في الجيش أبطلوا مفعول العبوات الناسفة التي تتراوح أوزانها بين 10 و 15 كغ مجهزة للتفجير سلكياً ولاسلكياً ومزروعة في منطقة حنورة شرق حمص بنحو 75كم.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة فككت في آذار الماضي 10 عبوات ناسفة زنة الواحدة منها بين 25 و 40 كغ زرعها إرهابيون على محور المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر كانت معدة للتفجير لاسلكيا.

وينتشر في منطقة تدمر إرهابيون تكفيريون من تنظيم “داعش” أقدموا قبل أيام على ارتكاب مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة تدمر راح ضحيتها المئات أغلبيتهم أطفال ونساء وشيوخ.

الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية يدمر أوكارا لتنظيم داعش في دير الزور1

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على العديد من إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولي في ضربات نفذتها على أوكارهم في محيط مطار دير الزور العسكري وفي حيي الجبيلة والصناعة بمدينة دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على العديد من الارهابيين في ضربات مركزة على بؤر ارهابية لتنظيم داعش في حيي الجبيلة والصناعة بدير الزور.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات للإرهابيين وأسلحة وذخيرة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في عمليات دقيقة على أوكارهم في محيط مطار دير الزور العسكري.1

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على عدد من النقاط في محيط مطار دير الزور العسكري في الرابع والعشرين من آيار الجاري.

ويقوم تنظيم داعش المتطرف بارتكاب جرائم ومجازر مروعة بحق أهالي محافظة دير الزور معتمدا على مرتزقة من مختلف الجنسيات تم اغراؤهم بالمال الذي يحصل عليه التنظيم من سرقة النفط السوري وبيعه إلى سماسرة أتراك بتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.

وحدات من قواتنا المسلحة تخلي مواقعها من أريحا بريف إدلب وتنسحب إلى خطوط دفاعية في محيط المدينة

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من قواتنا المسلحة أخلت مواقعها من أريحا بريف إدلب وانسحبت إلى خطوط دفاعية في محيط المدينة بعد معارك خاضتها في مواجهة أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة.

وكان المصدر أوضح في وقت سابق أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من مرابض الهاون والمدفعية التي تستهدف المدنيين في مدينة أريحا.

وذكر المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا للإرهابيين وعددا من آلياتهم وقضى على أعداد منهم في محيط نحليا ومصيبين وكفرلاتا بريف ادلب.

ضربات الجيش توقع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حلب وريفها

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تسديد ضرباتها ضد التنظيمات الإرهابية التي تتلقى الدعم اللوجيستي والاستخباراتي من نظام أردوغان الإخواني وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء العامرية وكرم القاطرجي وبستان الباشا بحلب.

وأضاف المصدر.. إن ضربات الجيش أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة اخرين في محيط الكلية الجوية الواقعة شرقي حلب بحوالي /40/ كم.

وأكد المصدر مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية الظلامية في قريتي المسلمية وكفر حمرا التابعتين لمنطقة جبل سمعان وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وتابع المصدر.. إن وحدات أخرى قضت على إرهابيين في جمعية الزهراء وخربة معراتا والشقيف والجندل ومران وأوقعت اخرين قتلى ومصابين في بلدة حيان شمال غرب حلب بحوالي /10/كم على الطريق الدولية الموءدية إلى تركيا.

وكانت وحدات من الجيش أردت أمس العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت الياتهم في محيط الكلية الجوية ومزارع الملاح وبيشة وسيالة وكلية المشاة ومحيطها وبني زيد والمشهد بحلب وريفها.

mms6

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …