الشريط الإخباري

مسؤول أمني رفيع في رابطة الدول المستقلة يحذر من احتمال تمدد داعش إلى حدود دول الرابطة

دوشنبه-سانا

أعرب رئيس مركز مكافحة الإرهاب أندريه نوفيكوف التابع لرابطة الدول المستقلة عن قلقه من توسع أنشطة تجنيد الإرهابيين لصالح تنظيم داعش ومن احتمال أن يحاول التنظيم الإرهابي مد نفوذه إلى حدود رابطة الدول المستقلة.

وأضاف نوفيكوف في كلمة ألقاها أمس خلال اجتماع لمجلس الأجهزة الأمنية للدول الأعضاء في الرابطة عقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبه ونقلت وكالة تاس مقتطفات منه “من المحتمل أن يقوم تنظيم داعش بمحاولات لتوسيع نفوذه إلى دول ما بعد الاتحاد السوفييتي” .

وأوضح نوفيكوف “أنه وبحسب محللين في الأجهزة الأمنية فإن إعادة تجميع القوى الإرهابية الدولية بالقرب من الحدود الخارجية لرابطة الدول المستقلة يترافق مع محاولات تنظيم داعش تنسيق هجمات مسلحة في البلدان المجاورة لدول الرابطة وهو ما قد يؤدي إلى تدهور الحالة العملياتية في دول الكومنولث.

وأضاف نوفيكوف “نحن قلقون بشكل خاص من تزايد أنشطة التجنيد التي ينفذها داعش وإعادة نشر نشطاء من منظمات إرهابية دولية من اسيا الوسطى إلى مناطق النزاعات في الشرق الأوسط”.

وبحث الاجتماع في دوشنبه مجموعة من التدابير التي اقترحها مركز رابطة الدول المستقلة لمكافحة الإرهاب وتم إعدادها لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة على دول الرابطة ومنع داعش من نقل عمليات إرهابية إلى أراضي رابطة الدول المستقلة.

انظر ايضاً

نوفيكوف: تسعة آلاف إرهابي مطلوبون للعدالة في رابطة الدول المستقلة

بشكيك-سانا أعلن رئيس مركز مكافحة الإرهاب في رابطة الدول المستقلة أندريه نوفيكوف أن أكثر من …