الشريط الإخباري

لجنة دعم الأسرى السوريين بسجون الاحتلال: اعتقال المقت انتهاك لحقوق الإنسان

دمشق-سانا

استنكرت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وأدانت بشدة استمرار سلطات الاحتلال الصهيوني بـ”الاعتقال التعسفي للأسير المحرر المناضل صدقي المقت عميد الأسرى السوريين لمدة تزيد على 90 يوما” مؤكدة أن هذا الاعتقال يمثل “انتهاكا لحقوق الانسان التي كفلتها  المعاهدات والمواثيق الدولية”.

وقالت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه إن “هذه الاجراءات والممارسات الصهيونية والاعتقالات التعسفية والمخالفة لكل الشرائع والقوانين والمعاهدات الدولية وممارسة الارهاب المعنوي والنفسي بحق أبناء شعبنا في الجولان العربي السوري المحتل لن تنال من عزيمتهم وصمودهم وتمسكهم بهويتهم العربية السورية بل ستزيدهم صلابة ومنعة وقوة وارادة في مواجهة الاحتلال الصهيوني”.

وأكدت اللجنة أن “الشعب السوري على ثقة بأن فجر الحرية والانتصار قادم والاحتلال الصهيوني الى زوال وان ما تتعرض له سورية وطنا وشعبا وقيادة لن يكون مصيره الا الفشل والانهزام بفضل دماء الشهداء ووحدة الشعب وبسالة الجيش وصمود الأسرى”.

وطالبت اللجنة “المنظمات الدولية والحقوقية والانسانية بالقيام بواجباتها ودورها بالضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لإطلاق سراح المقت وكل الأسرى السوريين من أبناء الجولان العربي السوري المحتل”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مددت في العشرين من الشهر الجاري للمرة الثانية اعتقال المناضل صدقي المقت تعسفيا في سجونها وأجلت محاكمته الصورية إلى الثالث من حزيران القادم منتهكة بذلك أبسط حقوق الإنسان ومبادئء القانون الدولي الإنساني.

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح المناضل صدقي المقت

الجولان السوري المحتل-سانا أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سراح عميد الأسرى السوريين المحررين المناضل صدقي …