الشريط الإخباري

ورشتان تدريبيتان حول خطوات دخول سوق العمل والتغذيةالصحية-فيديو

دمشق-سانا

تابع المتدربون المشاركون في الورشتين التدريبيتين حول خطواتك الأولى لدخول سوق العمل والتغذية الصحية اللتين أطلقتهما الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات أمس الأول تدريبهم في المركز التدريبي التابع لفرع الهيئة في مقر بناء الكاتب بالعدل بدمشق.

3

وفي تصريح لـ سانا أشارت مديرة فرع دمشق بالهيئة المهندسة رانيا شمسين إلى أن الهيئة مستمرة بتنفيذ الورشات التدريبية للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل مبينة أن برنامج خطواتك الأولى لدخول سوق العمل “يسير بخطوات واثقة” حيث يتلقى المتدربون معلومات “متنوعة ومهمة جدا” تؤهلهم للعمل.

وأوضحت أن لدى الهيئة شركاء متطوعين مثل أكاديمية تيشام للتدريب والتعليم المهني إلى جانب فريق من المدربين المتخصصين لافتة إلى أنه سيتم بنهاية الورشتين في الـ 28 من الشهر الجاري توزيع الشهادات على المتدربين.

4

وأكدت شمسين أن “الدورات مجانية وليس هناك أي شروط لدى الهيئة للتحصيل العلمي أو حتى بالنسبة للعمر ويمكن للراغبين باتباع أي دورة يعلن عنها التواصل مع الهيئة” مبينة أن الهيئة تأخذ دائما آراء المتدربين بعين الاعتبار.

وتهدف الدورتان اللتان أقامتهما الهيئة بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية وأكاديمية تيشام للتدريب والتعليم المهني إلى التدريب على إدارة الوقت والذات ومهارات الاتصال والتواصل ولغة الجسد وكتابة السيرة الذاتية ومقابلة العمل وأخلاقيات العمل ومهارات التفاوض وريادة الأعمال والتعريف بالهرم الغذائي والبدائل الغذائية والريجيم ومضادات الأكسدة والتغذية في رمضان.

5

من جانبها أشارت المدير التنفيذي لأكاديمية تيشام للتدريب والتعليم المهني الدكتورة رشا عربش إلى أن الدافع لتنظيم الورشة حول التغذية الصحية هو توعية جميع الفئات العمرية تجاه الأمراض وبناء جسم صحيح والابتعاد عن الأنظمة الغذائية الخاطئة موضحة أن الورشة تمثل “زاوية صحية حول التغذية العلاجية ونشر الثقافة الصحية”.

بدوره لفت مدرب لغة الجسد ومهارات الاتصال والتواصل في الهيئة ناصر الماضي إلى أن من جملة الأمور التي يتعلمها الطلاب في ورشة خطواتك الأولى لدخول سوق العمل “كيفية التواصل الفعال مع الآخرين وماهية عناصر التواصل والإشارات اللفظية والإيماءات وما تعنيه كل الحركات وصولا إلى كيفية المصافحة والجلوس في مقابلات العمل” ولا سيما أن “حركات وإيماءات الشخص تمثل مرآة لمشاعره وأفكاره”.

6

ويبلغ عدد المتدربين في الورشتين اللتين تستمران خمسة أيام 50 متدربا وتجريان بإشراف مدربين متخصصين من الجهات المشرفة على إجرائهما.

يذكر أن الهيئة التي أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم 39 لعام 2006 تنفذ عبر فروعها في المحافظات عددا من البرامج أبرزها التدريب من أجل التشغيل المضمون وتدريب رواد الأعمال وتشغيل الباحثين عن عمل وتشغيل الخريجين في الجهات العامة وتدريب طالبي العمل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال.


انظر ايضاً

إدارة الوقت: أولى دورات الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات لشهر آب الحالي

دمشق-سانا بدأت اليوم الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في وزارة العمل بالتعاون مع جمعية إدارة …