الشريط الإخباري

الجيش يحكم سيطرته على نقاط حاكمة بجبل شاعر بريف حمص ويقضي على أكثر من 140 إرهابيا بضربات مركزة لسلاح الجو في مطار الطبقة ومحيطه بريف الرقة

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على نقاط حاكمة في جبل الشاعر بريف تدمر فيما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي داعش في مطار الطبقة ومحيطه بريف الرقة، في وقت ألحقت فيه وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر كبيرة بتنظيم “جبهة النصرة” في عمليات دقيقة نفذتها ضد بؤره في درعا البلد وريف درعا، فيما أوقع الجيش قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “داعش” شرق تل بثينة بريف السويداء.

وفي التفاصيل أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على نقاط حاكمة في جبل الشاعر بريف تدمر وقضت على العديد من الارهابيين  ودمرت أوكارا لهم في ريف حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تمكنت من” إحكام السيطرة على نقاط حاكمة في جبل الشاعر شمال حقل جزل النفطي بريف تدمر وأوقعت العديد من إرهابيي داعش قتلى ومصابين”.

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال العمليات ” تدمير العديد من آليات الإرهابيين وأسلحة وذخيرة كانت لديهم وعربة مدرعة على اتجاه حقلي الشاعر/ جزل للنفط والغاز”.

وكانت وحدات من الجيش في السابع من آذار الماضي أحكمت سيطرتها الكاملة على حقل جزل النفطى شمال غرب مدينة تدمر.

وتأتى عملية السيطرة على نقاط في جبل الشاعر بعد أن كان الجيش بالأمس أوقع العشرات من إرهابيى تنظيم داعش قتلى  ودمر آلياتهم ومعدات لهم في ضربات مركزة لسلاح الجو على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم شرق بلدة القريتين وعين الباردة في بادية تدمر ومحيط حقلى جزل والشاعر في ريف حمص الشرقي.

وتتعرض حقول النفط والغاز فى جزل والشاعر بالبادية السورية لاعتداءات ارهابية من تنظيم /داعش/ الذى يعمد الى سرقة النفط وتهريبه وبيعه فى الاسواق العالمية بالتعاون مع تجار أتراك يتلقون الدعم والتسهيل من نظام أردوغان السفاح رغم قرارات مجلس الأمن القاضية بتجريم الاتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الارهابية.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش سلسلة ضربات على أوكار إرهابيي داعش في قرية السلطانية وحوش الزبادي والمشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي “نجم عنها مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم” وفق المصدر العسكري.

وفي ريف حمص الشمالي أكد المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت أوكارا لإرهابيي جبهة النصرة وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين في تلبيسة ودمرت لهم رشاشا ثقيلا في قرية الغنطو”.

القضاء على أكثر من 140 إرهابيا وإصابة العشرات بضربات مركزة لسلاح الجو في مطار الطبقة ومحيطه بريف الرقة

في غضون ذلك قال مصدر عسكري لـ سانا إن سلاح الجو فى الجيش العربي السوري نفذ ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية في مطار الطبقة ومحيطه بريف الرقة الجنوبي الغربي.

وأكد المصدر أن الضربات “أسفرت عن القضاء على أكثر من /140/ ارهابيا وإصابة العشرات من أفراد التنظيم المتطرف”.

وأشار المصدر إلى أنه تم “تدمير العديد من آليات الارهابيين مركب عليها رشاشات مختلفة وكمية من الاسلحة والذخائر كانت بحوزتهم”.

ويرتكب تنظيم /داعش/ الإرهابي في محافظة الرقة والمناطق التي ينتشر فيها أفظع الجرائم الوحشية بحق الأهالي ويقوم بصلب الناس وفصل رؤوسهم عن أجسادهم بتهمة الردة أو قتال التنظيم معتمدا على مرتزقة متطرفين قدموا من مختلف أصقاع الأرض بعد تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغرائهم بالمال الذي يجنيه من بيع النفط المسروق عبر وسطاء وسماسرة أتراك بتواطؤ سافر مع نظام أردوغان الإخواني.

عمليات دقيقة ضد بؤر إرهابية لتنظيم جبهة النصرة في حي درعا البلد

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة ضد بؤر إرهابية لتنظيم /جبهة النصرة/ المرتبط بالعدو الاسرائيلي في حي درعا البلد ودمرت أوكارا وآليات للتنظيمات التكفيرية بريف درعا.

وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت وكرا بمن فيه من ارهابيى تنظيم /جبهة النصرة/ ومنصة لاطلاق قذائف الهاون” مشيرا الى انه تم تدمير سيارة تقل إرهابيين ما أسفر عن “مقتل 5 منهم واصابة اخرين جنوب مركز البريد في حي درعا البلد”.

ولفت المصدر إلى “سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين من/جبهة النصرة/ حاولوا التسلل من مخيم النازحين باتجاه جامع عبد العزيز أبازيد” بالتزامن مع “القضاء على العديد من الارهابيين فى عملية دقيقة نفذتها وحدة من الجيش ضد بؤرهم في محيط بئر أم الدرج في حارة البجابجة بدرعا البلد”.

وتأتي هذه العمليات الدقيقة بعد يوم من مقتل واصابة العديد من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وغيرهم من التنظيمات التكفيرية شرق مدرسة الوحدة ومحيط خزان الأرصاد الجوية في حي درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش كثفت رماياتها على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية و”أوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين ودمرت آلية ركب عليها رشاش ثقيل فى بلدة كفر ناسج” بريف درعا الشمالي الغربي الذي شهد أمس إحباط الجيش لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية من بلدة سملين باتجاه قرية جدية.

وفي ريف درعا الشمالى أسفرت عمليات الجيش النوعية عن “ايقاع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين فى قرية الفقيع وشرق بلدة ابطع وتدمير راجمة صواريخ لإرهابيي /جبهة النصرة/ في منطقة فادة جنوب بلدة انخل” وفقا للمصدر العسكري.

وأكد المصدر أن “وحدات من الجيش اوقعت العديد من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وغيره من التنظيمات المنضوية تحت زعامته بين قتيل ومصاب خلال ضربات مكثفة على محور تحركاتهم في قريتي برقة والثريا وتلال الثريا وعين فادة والمطوق في الريف الشمالي لدرعا ودمرت آليات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من أفرادها بينهم /زياد فوزي الناصر/ متزعم ما يسمى /لواء الفتح المبين/ و/محمد وائل البردان/و/ابو عبد الله المقدسي/ المسؤول الشرعي في /جبهة النصرة/.

تدمير آليات بغارات جوية على أوكار التنظيمات الإرهابية بريف إدلب

في ريف إدلب شن سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات مركزة على تجمعات وأوكار تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وبأنظمة خليجية معادية للشعب السوري وكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والذخيرة والآليات في مناطق مختلفة من ريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة إلى أوكار وتجمعات للإرهابيين أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير مستودع للذخيرة وثلاث عربات لهم مزودة برشاشات في حميمات والدبشية التابعتين لناحية أبو الضهور وفي الشويحة وقرع الغزال وتل الوز”.

وأكد المصدر “سقوط عشرات القتلى والمصابين من إرٍهابيي التنظيمات التكفيرية وتدمير عدد من آلياتهم في سلسة غارات نفذها سلاح الجو على أوكارهم في محيط مطار أبو الضهور وتل سلمو والترعة والحميدية والمجاص” بريف المحافظة.

وينتشر في إدلب وريفها إرهابيون مرتزقة ينتمون إلى تنظيمات مختلفة كـ “أحرار الشام وجند الأقصى وفيلق الشام ولواء الحق وجيش السنة وأجناد الشام” وغيرها من التنظيمات المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” والتي ترتكب أفظع الجرائم وأعمال النهب والسلب بحق الأهالي وممتلكاتهم تحت أفكار ظلامية تكفيرية تتنافى مع القيم الإنسانية والقوانين الدولية والدين الإسلامي السمح.

الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية يقضي على إرهابيين من داعش بالهول بريف الحسكة

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ضربات دقيقة على أوكار إرهابيي /داعش/ في منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي كبدت خلالها التنظيم المتطرف خسائر في الافراد والعتاد.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية دمرت في ضربات مركزة العديد من اوكار وتجمعات ارهابيي /داعش/ في نقاط عدة بمنطقة الهول على بعد 30 كم شرق الحسكة.

وأشار المصدر إلى أن الضربات انتهت بمقتل واصابة العديد من الارهابيين وتدمير الياتهم واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر إلى أن عددا آخر من الارهابيين لاذوا بالفرار تحت ضربات الجيش باتجاه مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية احكمت يوم الجمعة الماضي سيطرتها الكاملة على مفرق الشدادى-الهول الاستراتيجي الذي كان يتحصن في محيطه إرهابيو /داعش/ كنقطة انطلاق لشن هجمات ارهابية على التجمعات السكنية في الريف الجنوبي والشرقي.

ويرتكب إرهابيو /داعش/ جرائم ومجازر ويقومون بأعمال قتل وتهجير جماعي للأهالي وحولوا مدينة الشدادى جنوب الحسكة إلى معقل رئيسي يقتادون إليه المختطفين.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “داعش” شرق تل بثينة بريف السويداء

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد أوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش واستنادا لمعلومات دقيقة عن تحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” وجهت ضربة مباشرة على تجمع لهم شرق تل بثينة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر أن الضربة حققت أهدافها بدقة وأسفرت عن “سقوط قتلى بين إرهابيي /داعش/ وتدمير عدد من آلياتهم ركب على بعضها رشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمداد التنظيمات الإرهابية ومنعهم من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة.

تدمير أوكار وآليات للإرهابيين في محيط الكلية الجويةبحلب

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم وأوكارهم في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكاراً وآليات لهم في حلب القديمة وأحياء باب النصر والصاخور والشيخ سعيد وباب الحديد والمعصرانية” بحلب.

وأكد المصدر “قضاء الجيش على عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية في محيط الكلية الجوية” الواقعة شرق حلب بنحو /40/ كم على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة خلال سلسلة رمايات نارية أدت إلى “تدمير العديد من آلياتهم”.

وفي منطقة السفيرة ووفق المصدر العسكري أسفرت عمليات الجيش عن “تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر في الأفراد والآليات وتدمير أوكار لها في قرية السميرية وناحية بنان الحص وقرية برج عزاوي” التابعة لناحية الحاجب.

وفي منطقة جبل سمعان لفت المصدر إلى “تدمير الجيش أوكارا وآليات للإرهابيين وقضائه على عدد منهم في قرية بيانون شمال غرب حلب بنحو /15/ كم وقرى أورم وكفر حمرا والهوتة وخان طومان”.

وحققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بحلب وريفها أمس إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية الممولة من أنظمة خليجية تدعم الفكر الظلامي المتطرف حيث أردت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في مناطق مختلفة من المحافظة كما قضت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على كامل أفراد مجموعة إرهابية في حي الحميدية بمدينة حلب.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …