الشريط الإخباري

معروضات يدوية تراثية سورية في معرض جامعة سوليا الفنزويلية

كراكاس-سانا شارك أبناء الجالية السورية في النادي العربي الاجتماعي الفنزويلي بالمعرض التراثي الشعبي الذي يقيمه القسم الثقافي بجامعة سوليا بمقاطعة مراكيبو الفنزويلية من خلال معروضات ومصنوعات يدوية بهدف التعريف بالتراث والحضارة السورية.11287297_1439529173015469_1323344868_n

ويقول زيد خضر رئيس النادي في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع “إن سورية مهد الحضارات وسيبقى العالم ينهل منها العلم والثقافة ونحن في كل مشاركة لنا نلمس مدى اهتمام الشعوب الأخرى بالتعرف على هذه الحضارة وتاريخها العريق” مشيرا إلى الحضور والإقبال المتميزين على الجناح السوري.

بدوره قدم الدكتور نبيل الصفدي نائب رئيس النادي أمام وسائل الإعلام لمحة عما تعانيه سورية وشعبها من إرهاب التنظيمات المسلحة التي يدعمها الغرب ودول إقليمية مؤكدا أن هذا البلد بأصالته وتاريخه العريق باق رغم كل المؤامرات والانتهاكات التي تمارس بحقه.

وعزف أحد أبناء الجالية مقطوعات شرقية على العود وتم توزيع بعض المنشورات والصور التي قدمتها السفارة السورية للتعريف بسورية مهد التاريخ والحضارة.

يشار إلى أن النادي يتبع لاتحاد المؤسسات العربية فياراب ومركزه العاصمة كراكاس والذي يضم 45 ناديا متوزعا بين المدن والمقاطعات الفنزويلية يعمل بجهود أبناء الجالية السورية ولديه العديد من النشاطات الثقافية والاجتماعية.

مها الأطرش