الشريط الإخباري

دورة تدريبية لكوادر وزارة الدولة لشؤون البيئة

دمشق-سانا

ركزت الدورة التدريبية التي أقامتها وزارة الدولة لشؤون البيئة لكوادرها العاملة في مديريات دمشق وريفها اليوم على متطلبات الصحة والسلامة المهنية للمفتشين البيئيين وكيفية التخطيط للتفتيش البيئي من الناحية الإدارية والميدانية والخبرات الواجب توافرها لدى المفتش البيئي.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس إن متابعة تنفيذ البرنامج التدريبي لكوادر الوزارة يأتي في إطار مواصلة العمل على زيادة وبناء القدرات لكل العاملين فيها ضمن المهام المناطة بها وفق قانون حماية البيئة.

وأشارت الوزيرة إلى ما تم إنجازه في مراحل سابقة لجهة تدريب العاملين في مديريات شؤون البيئة بمحافظتي طرطوس والسويداء في مجال التفتيش البيئي وفي مختلف المجالات البيئية الفنية والإدارية للنهوض بسوية الأداء والعمل البيئي ورفع الكفاءة العلمية والفنية للعاملين.

بدورها بينت مديرة تقييم الأثر البيئي في الوزارة المهندسة منال السقا أن الدورة التدريبية التي تستمر لمدة 3 أيام تتضمن إجراء اختبار أولي للمشاركين في اليوم الثالث حول المحاضرات التي ألقيت لضمان وصول المعارف الأساسية المتعلقة بالتفتيش لديهم.

يذكر أن تطبيق التفتيش البيئي يعتبر من أهم أدوات الإدارة البيئية للقطاعات التنموية وذلك من أجل التأكد والتحقق من التزام المنشآت الصناعية بالقوانين والتشريعات البيئية النافذة وتحديد تأثير المنشآت على البيئة ودعم تطوير الأداء البيئي للمنشآت الصناعية عن طريق تطبيق نظم الرصد الذاتي وتطبيق برامج للحد من التلوث عند المصدر إضافة إلى التحقق من مدى التزام المنشآت بالمواصفات البيئية المعتمدة.

انظر ايضاً

وزارة الدولة لشؤون البيئة تحتفل باليوم العالمي للبيئة-فيديو

دمشق-سانا بمناسبة يوم البيئة العالمي وتحت عنوان “الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية” نظمت وزارة الدولة …