الشريط الإخباري

إصابة مجند مصري إثر انفجار عبوة ناسفة جنوب البحر الأحمر

القاهرة-سانا

أصيب مجند في القوات المسلحة المصرية صباح اليوم بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في منطقة رأس بناس جنوب البحر الأحمر.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر تلقى إخطارا بإصابة مجند بإصابات بالغة جراء انفجار عبوة ناسفة بمنطقة رأس بناس جنوب البحر الأحمر وتم نقله الى المستشفى .

إلى ذلك تمكنت قوات الأمن المصرية من إلقاء القبض على متهمين جدد في حادثة زرع عبوة ناسفة أمام منزل المستشار فتحى البيومى عضو محكمة جنايات القاهرة دائرة محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية المصري الأسبق.

وذكرت وسائل الإعلام أن قوات الأمن اعتقلت قبل أيام متهما أدلى بمعلومات تفصيلية عن زملاء له واعترف بأن زملاء له قاموا بزرع العبوة الناسفة أمام منزل المستشار .

وأقر المتهم بانتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ومشاركته في المظاهرات والعمليات ضد رجال الشرطة والجيش كما اعترف على باقي المتهمين بأنهم وضعوا عبوات ناسفة أمام شركة الكهرباء وكذلك امام مجلس مدينة أوسيم وأمام مركز شرطة أوسيم منذ شهرين كما اعترف بأن المتهمين كونوا خلية إرهابية لتنفيذ تلك العمليات وأدلى بأسماء باقي عناصر الخلية بالكامل أمام رجال المباحث.

وكان مصدر أمني مصري أعلن أمس مقتل 24 إرهابيا خلال عمليات الأمن شمال سيناء كما تم القبض على ثلاثة إرهابيين كانوا يخططون لعمليات اغتيال بينما تواصل قوات الأمن ملاحقة الإرهابيين من جماعة الاخوان المسلمين الإرهابية وتنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء وغيرها من المناطق.

من جانب آخر بدأت محكمة جنايات الجيزة في مصر اليوم محاكمة خمسة عناصر من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية المحظورة لتشكيلهم خلية إرهابية في مصر.

وذكر موقع بوابة الاهرام المصري أن محكمة جنايات الجيزة باشرت بمحاكمة 5 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين لتشكيلهم خلية إرهابية معروفة باسم “ألتراس ربعاوى” كانت تخطط للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية المصرية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها.

وقضت محكمة جنايات الجيزة اليوم أيضا بالإعدام شنقا على شخص متهم بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وحيازة أسلحة.

كما بدأت محكمة جنايات بور سعيد محاكمة 51 متهما في قضية أحداث سجن بورسعيد لاتهامهم بقتل الضابط أحمد البلكى وأمين الشرطة أيمن العفيفى و40 آخرين في بور سعيد وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وكان القضاء المصري أصدر في وقت سابق هذا الشهر أحكاما بالإعدام على الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي إضافة إلى 130 آخرين في القضية المعروفة باسم اقتحام السجون عام 2011 كما أصدر أحكاما بحق العشرات من الإرهابيين من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة خلال الأشهر الماضية بتهم متعددة.