الشريط الإخباري

إيفانوف: الدول الغربية غير راضية عن تطور روسيا والاتجاه الذي تسير نحوه

موسكو-سانا

أعرب رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي إيفانوف عن ثقته بأن أغلبية الدول الغربية وفي مقدمتها الدول الأنجلوسكسونية غير راضية عن كيفية تطور روسيا والاتجاه الذي تسير نحوه.

وانتقد إيفانوف في مقابلة مع “روسيا اليوم” افتراءات وسائل الإعلام الغربية لاسيما البريطانية والأمريكية لتخييب آمال المواطنين الروس في القيادة الروسية مؤكدا ان هذه الافتراءات ستفشل.

ولفت إلى ان السنتين الأخيرتين شهدتا إطلاق وسائل إعلام غربية حملة تهدف إلى نزع الثقة من خصومها في الرأي وإدراج هؤلاء الخصوم على القوائم السوداء مؤكدا في الوقت نفسه أن الصحفيين الغربيين الذين يوجهون الاتهامات الباطلة للصحافة الروسية بممارسة الدعاية يقومون هم أنفسهم بهذه الدعاية وهم “لا يستحقون الثقة ولا الاحترام”.

وشدد إيفانوف على ان الهدف الرئيسي للحملة الإعلامية الغربية هو الرئيس فلاديمير بوتين غير أنها تحاول بسبب غياب البراهين توسيع دائرة المتهمين.

وقال إيفانوف ان وسائل الإعلام الروسية “تتعرض في أحيان كثيرة للاتهامات في مباشرة دعاية سوداء” مضيفا “أعتقد أن الدعاية في هذه الحالة تتولاها وسائل الإعلام البريطانية والأمريكية أو على الأقل بعض الصحف في البلدين”.