الشريط الإخباري

بكلفة 35 مليون ليرة اطلاق مشروع إنمائي صغير لتعبئة وتجهيز محتويات السلة الصحية للنظافة

حلب-سانا

أطلقت مدارس /الأحد/ للخدمة الاجتماعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حي محطة بغداد بحلب مشروعا انمائيا صغيرا لتعبئة وتجهيز محتويات السلة الصحية.

وخلال اطلاعه على أقسام المشروع وعمليات تعبئة وتجهيز وتغليف عبوات المنظفات المختلفة والتي يتم لاحقاً توزيعها ضمن السلال الصحية للمتضررين والمهجرين من جراء الارهاب اوضح محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن المشروع الذي تبلغ كلفته / 35 / مليون ليرة يسهم في توفير / 123 / فرصة عمل منها / 3 / فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة وهو أحد المشاريع المولدة للدخل التي يدعمها مشروع الأمم المتحدة الإنمائي.

وبين علبيأن المحافظة تشجع وتدعم كل الجهود والأفكار الهادفة لإنشاء مشاريع صغيرة لما لها من دور كبير في تأمين فرص عمل لشريحة واسعة من أبناء المجتمع المحلي الذين تضرروا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

من جانبها أشارت المستشارة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جمال حاكم الى أن المشروع يحقق أكثر من هدف فهو من جهة يوفر فرص عمل لعدد من أهالي حلب ويساعد في تجهيز السلل الصحية محلياً وضمن محافظة حلب ليتم توزيعها على العائلات المتضررة لافتة إلى أن “المشروع منفذ وفق المواصفات القياسية السورية ومنتجاته تتميز بالجودة”.

وأوضح عدد من العاملين في المشروع أهميته في تأمين مصدر دخل لهم متمنين التوسع به وإقامة المزيد من المشاريع المماثلة في مجالات عمل اخرى لما لها من انعكاس ايجابي على أبناء المحافظة.