الشريط الإخباري

البطريرك لحام من ريف القصير: سورية ستستعيد عافيتها بجهود جميع أبنائها

حمص-سانا

أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن مسيحيي العالم يقفون إلى جانب الشعب السوري وأنه لا سلام في العالم دون سورية التي ستبقى مهد الديانات والحضارات والعيش المشترك.

3وخلال ترؤسه للصلاة التي أقيمت في كنيسة مار الياس بقرية ربلة في ريف القصير بحمص أشار إلى أن المحافظة التي عانت خلال السنوات الماضية استعادت عافيتها بجهود أبنائها وتماسكهم مسلمين ومسيحيين مؤكدا استمرار البطريركية بالعمل لإعادة تأهيل وترميم الكنائس المدمرة بفعل الإرهاب والتكفيريين.

وشدد البطريرك لحام على أهمية عودة الأمن والأمان لسورية وعودة المهجرين والمخطوفين متوجها بالشكر والتقدير للجيش العربي السوري وتضحياته في سبيل الوطن من أجل حفظ كرامة السوريين.

2بدوره لفت محافظ حمص طلال البرازي إلى أن السوريين من مختلف أطياف النسيج الاجتماعي سيتصدون للإرهاب لأنهم أصحاب حق موضحا أن تنظيم “داعش” الإرهابي باستباحته لمدينة تدمر الأثرية ينفذ مخططات الصهيونية بتدمير حضارة وتاريخ بلاد الشام.

من جانبه بين عضو مجلس النواب اللبناني محمود قماطي في تصريح للصحفيين أن المقاومة اللبنانية ستبقى مع الجيش العربي السوري وقيادته حتى تحقيق الانتصار على الإرهاب التكفيري الذي يحاول تقسيم سورية.

8بدوره أكد عضو مجلس النواب اللبناني الدكتور مروان فارس وقوف الشعب اللبناني والمقاومة إلى جانب الجيش السوري بينما أشار مطران حمص للروم الملكيين الكاثوليك عبدو عربش إلى أن عودة الأمان إلى ربلة ومناطق ريف القصير كانت بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وأن أجراس الكنائس ستقرع من جديد معلنة انتصار الشعب السوري على الإرهاب.

وزار الوفد دير مار إلياس بمنطقة جوسية العمار في ربلة واطلع على آثار التخريب الذي طال الدير قبل تحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية المسلحة كما زار البطريرك لحام قرى “الدمينة الشرقية” و “الحمراء” ومدينة القصير بريف حمص والتقى الأهالي في عدد من الكنائس واطلع على أوضاعهم.

شارك في الصلاة حشد من أهالي المنطقة والقرى المجاورة وشخصيات رسمية لبنانية.

انظر ايضاً

إصابة فتاتين جراء انفجار قنبلة من مخلفات الإرهابيين بريف القصير جنوب غرب حمص

حمص-سانا أصيبت فتاتان بجروح جراء انفجار قنبلة من مخلفات التنظيمات الإرهابية بقرية الدمينة بمنطقة القصير …