الشريط الإخباري
عــاجــل الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

فعالية نقدية موسيقية بكلية الصيدلة بجامعة دمشق- فيديو

دمشق-سانا

نظمت كلية الصيدلة في جامعة دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية موسيقية مسرحية نقدية هادفة تضمنت تقديم عمل مسرحي على مدرج تشرين في كلية الصيدلة بجامعة دمشق تحت عنوان “إخراج جامعي”.

ويقدم العمل المسرحي الذي سبق أن أقيم مرتين في كليتي العلوم والهندسة المدنية طلاب من كليات الهندسة المدنية وطب الأسنان والعمارة والصيدلة بجامعة دمشق والجامعة العربية الدولية الخاصة والجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وهو حول “واقع ومشاكل الطلاب” متضمنا “نقدا بناء في قالب فكاهي”.

2

وأشار عميد كلية الصيدلة الدكتور جمعة الزهوري في تصريح له إلى أن الكلية ساهمت بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إنجاح هذه الفعالية عبر تقديم كل التسهيلات للطلاب وتأمين مكان وتجهيزات إقامة الفعالية مبينا أن مثل هذه الفعاليات تمثل “فرصة لتنمية شخصية الطلاب وتعبيرهم عن مواهبهم وتطلعاتهم”.

من جهته أوضح الطالب في السنة الثانية كلية طب الأسنان بالجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا ومخرج وكاتب المسرحية عبد الرزاق شاكر أن أحداث المسرحية تدور في جامعة دمشق وتتضمن “لوحات كوميدية في قالب نقدي ساخر حول سلبيات وإيجابيات الحياة الجامعية” مبينا أن الهدف من العمل المسرحي تحفيز الطلاب على الإبداع والتفكير بشكل أكبر بمستقبلهم.

3

وضمن سلسلة من الندوات والورشات التدريبية الهادفة لتأهيل الكوادر الطبية من الأطباء الخريجين في جامعة دمشق للدخول إلى سوق العمل أقامت كلية الطب البشري بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ورشة تدريبية بعنوان “البرمجة اللغوية العصبية ولغة الجسد” أشرف عليها أطباء وصيادلة متخصصون من شركة خطوات للتأهيل والتدريب.

وأشارت عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيسة مكتب الدراسات العلمية وقضايا الطلبة آلاء الشيخ محمد إلى أن الهدف من الورشة “صقل الخبرات النظرية للطلاب الخريجين وتعريفهم بآفاق عملهم مستقبلا” موضحة أن هذه الورشة سبقها ورشة تدريبية يوم أمس حول كيفية كتابة السيرة الذاتية “السي في”.

4

وأضافت إن “الاتحاد يحضر لإقامة ورشتين الأسبوع القادم حول إدارة صفحات التواصل الاجتماعي لأغراض تجارية وحول تعزيز الإرادة لدى الخريجين بعنوان “نعم أستطيع” بينما ستتواصل هذه الندوات التوعوية التدريبية الإرشادية بعد الامتحانات”.

حضر الفعالية المسرحية نقيب أطباء الأسنان في دمشق الدكتور رشاد مراد وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية ميخائيل شحود وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة وعدد كبير من طلاب الجامعات.