الشريط الإخباري

السيدة العجوز يحرز كأس إيطاليا للمرة العاشرة ويعزز حلمه بثلاثية تاريخية

روما-سانا
أحرز يوفنتوس كأس إيطاليا بعد فوزه الصعب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد أمس الأربعاء على الملعب الأولمبي في العاصمة.

1تقدم لاتسيو باكرا عبر مدافعه الروماني ستيفان رادو (4)، ثم عادل يوفنتوس بسرعة من خلال مدافعه جورجيو كييليني (11)، قبل ان يحسم البديل أليساندرو ماتري اللقب في الشوط الإضافي الأول (97).

في مجريات المباراة ، تقدم لاتسيو من ضربة حرة نفذها أنطونيو كاندريفا على الجهة اليمنى وصلت الى المدافع الروماني ستيفان رادو فلعبها رأسية قوية عانقت شباك ستوراري بعد أربع دقائق على انطلاقة المباراة.

لكن الصدمة المبكرة رد عليها يوفنتوس بسرعة ومن ضربة حرة ايضا لاندريا بيرلو، عكسها الظهير الرنسي باتريس إيفرا برأسه وصلت الى المدافع جيورجيو كييليني الذي سددها رائعة من مسافة قريبة في شباك الحارس الالباني اتريت بيريشا (11).

2وحاول الطرفان كسر حاجز التعادل، بيد ان الوقت الاضافي كان ضيف النهائي، إلى أن حسم البديل أليساندرو ماتري اللقب ليوفنتوس بالقرب من نقطة الجزاء بكرة سددها يمينية ارضية في مرمى بيريشا مسجلا هدف الفوز (97).

وهذا الهدف هو الأول الذي يسجل في الوقت الاضافي في نهائي كأس إيطاليا منذ عام 1997.

وهو اللقب الثاني على التوالي لفريق السيدة العجوز بعد احرازه رابع لقب على التوالي في الدوري الإيطالي “سيري أ”، فعزز حلمه باحراز ثلاثية تاريخية اثر تأهله ايضا الى نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة برشلونة. وانفرد يوفنتوس بالرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب اذ توج للمرة العاشرة مقابل تسعة القاب لروما امام انتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).

وكان اللقب الاخير ليوفنتوس في 1995، علما بانه خسر النهائي بعدها اعوام 2002 امام بارما و2004 امام لاتسيو بالذات و2012 امام نابولي، اما لاتسيو فاحرز اللقب 6 مرات اخرها في 2013.

انظر ايضاً

فيورنتينا يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا

تأهل نادي فيورنتينا إلى نهائي كأس إيطاليا بكرة القدم بعد تعادله 0-0 أمام كريمونيزي في …