الشريط الإخباري

استشهاد معلمة وإصابة 23 طالبا في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مدرسة في دمشق-فيديو

دمشق-سانا

استهدف إرهابيون بقذيفة هاون اليوم إحدى مدارس التعليم الأساسي في حي المالكي بدمشق ما أدى إلى استشهاد إحدى المعلمات وإصابة عدد من الطلاب بجروح.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لـ سانا أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن استشهاد معلمة وإصابة /23/ طالبا بجروح إضافة إلى إلحاق اضرار مادية بمبنى المدرسة.

وقام وزير التربية الدكتور هزوان الوز بزيارة الطلاب الجرحى الذين اسعفوا إلى مشفيي الشامي والمواساة واطمأن على أوضاعهم الصحية واطلع على الخدمات العلاجية التي تم تقديمها لهم.

من جانبه أشار مدير تربية دمشق محمد مارديني في تصريح لمراسل سانا خلال زيارته الطلاب الجرحى في المشفى إلى أن “جميع الجرحى من طلاب الصفين السابع والثامن” مبينا أنه “سيتم تقييم إصاباتهم ليصار إلى تأجيل امتحاناتهم وتحديد توقيت جديد يتناسب وأوضاعهم الصحية”.

واستنكر مارديني الاعتداء الإرهابي علsana_0099ى المدرسة والذي أدى إلى استشهاد إحدى المعلمات أثناء تأدية واجبها الوظيفي وإصابة عدد من التلاميذ والطلاب مبينا أنه “محاولة يائسة لوقف العملية التعليمية المتواصلة ويعبر عن مدى حقد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وداعميها على السوريين ومستقبلهم وظلاميتها وجهلها”.

مجلس الوزراء يدين الاعتداء الإرهابي 

إلى ذلك أدان مجلس الوزراء الاعتداء الإرهابي الجبان على إحدى مدارس حي المالكي بدمشق والذي أدى إلى استشهاد إحدى المعلمات وإصابة عدد من الطلاب بجروح.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي في بيان تلقت سانا نسخة منه “أن هذا الاعتداء الإرهابي التكفيري الحاقد والمجرم إنما يعبر عما يحمله الإرهابيون من ثقافة التخريب والقتل والدمار والتخلف والذي تمثل باستهداف طلاب الوطن وهم على مقاعد دراستهم التي ينهلون منها العلوم والمعرفة والفكر النير والمبدع وقيم التسامح والمحبة ليكونوا بناة المستقبل والمدافعين عن وطنهم وشعبهم وقيمهم الانسانية ويساهمون في بناء سورية”.

وشدد الدكتور الحلقي على أن الإرهابيين بعملهم الإجرامي هذا يحاولون قتل النور والعلم والمعرفة وإرادة الحياة والاستمرارية لدى أبناء سورية لكنهم “واهمون” فأعمالهم الإرهابية “لن تثني الشعب السوري عن متابعة حياته اليومية بل تزيده إصرارا على التلاحم مع قيادته وجيشه لدحر العدوان وإعادة بناء سورية المتجددة”.

وختم رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد على “أن سيرورة الامتحانات في مدارسنا وجامعاتنا والعملية الإنتاجية في معاملنا ومؤسساتنا وحقولنا ستستمر وأن جيشنا الباسل سيطهر أرض سورية من الإرهاب”.

نقابة المعلمين: عمل إجرامي

بدوره أدان المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سورية “العمل الإرهابي الإجرامي” الذي استهدف إحدى مدارس التعليم الأساسي في حي المالكي بدمشق وأدى لاستشهاد معلمة وجرح عدد من الطلاب أثناء خروجهم من الامتحان.

وجاء في البيان الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم: “إن المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وجماهير المعلمين في سورية يدينون ويستنكرون العمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف إحدى مدارس التعليم الأساسي في حي المالكي بدمشق وأدى لاستشهاد معلمة وجرح عدد من الطلاب”.

وتوجه ما يقارب مليون تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية للمرحلتين الاعدادية والثانوية /السابع والثامن والاول الثانوي والثاني الثانوي/ إلى امتحانات الفصل الثاني بعد أن أنهى تلاميذ طلاب مرحلة التعليم الأساسي امتحاناتهم في تأكيد جديد على تحدي السوريين لإرهاب التنظيمات التكفيرية وحرصهم على الاستمرار في التعلم والعمل وبناء مستقبل الوطن.