الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: رصد مبالغ كافية لصرف قيمة كميات الحبوب للموسم الحالي

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لسير عمل المصارف التعاونية الزراعية في المحافظة تحضيرا لعمليات صرف قيم الحاصلات الزراعية الخاصة بموسم 2014-2015 وتلافي أخطاء الموسم الماضي وتوخي الدقة في إنجاز المعاملات وتسيير وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمراجعين وعدم إرباكهم.

وخلال اجتماعه اليوم مع العاملين في فروع المصارف التعاونية الزراعية اشار العلي إلى أنه تم رصد مبالغ كافية لصرف قيمة كامل كميات الحبوب المنتجة خلال الموسم الحالي وبانتظار بدء عمليات التسويق وإرسال الفواتير من فرع المؤسسة العامة للحبوب إلى المصارف ليتم صرفها مباشرة.

واستعرض مديرو فروع المصارف الزراعية في المحافظة واقع عمل المصارف من ناحية التمويل والصرف وعمليات تحصيل الديون المترتبة على المنتجين والمبالغ المحصلة من إجمالي الديون مؤكدين أن المصارف على أتم الاستعداد لصرف قيمة الحاصلات الزراعية خلال الموسم الزراعي 2014-2015 ويتم حاليا استكمال المستلزمات الضرورية من خلال التنسيق مع الإدارة العامة.

واكد مدير فرع المصرف التعاوني الزراعي في الحسكة خضر الحسو وجود 6 فروع تعمل حاليا في فرع الحسكة وان غالبية المصارف عملها مؤتمت بنسبة 90 بالمئة وجميع المستلزمات متوافرة استعدادا لبدء عمليات الصرف لافتا إلى أن نسبية تحصيل الديون الزراعية وفق القانون 11 بلغت 26 بالمئة على مستوى المحافظة.

وطالب العاملون في فروع المصارف بسد النقص الحاصل في إعداد العاملين ببعض الفروع خاصة مصرف “تل تمر” وإيجاد حل لمشكلة الإحالات الطبية للعاملين كون غالبية الأطباء لا يستقبلون الإحالات خاصة السنية منها رغم أن فروع المصارف ملتزمة بتسديد ما يترتب عليها من مبالغ خاصة بالإحالات الطبية.

ودعا العاملون إلى تأجيل أقساط القروض السكنية الخاصة بعمال المصارف الزراعية خاصة الأقساط المتأخرة والبالغ عددها خمسة أقساط وصرف قيمة أذونات السفر وتعويض بدل الانتقال للعاملين القادمين من المناطق البعيدة.

وبلغت قيمة المبالغ المصروفة للفلاحين من قبل المصارف الزراعية في المحافظة للموسم الزراعي الماضي 3 مليارات ليرة قيم محاصيل الحبوب و100 مليون ليرة قيمة محصول القطن.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات