الشريط الإخباري

صفية: نسعى لشراء كامل محصول القمح من المزارعين

دمشق-سانا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية أن الحكومة لن تألو جهدا لشراء واستجرار كامل محصول القمح والشعير من المزارعين بأفضل الوسائل والسبل.

وشدد خلال الاجتماع الأول للجنة المركزية للحبوب الذي عقد برئاسته اليوم على حرص الحكومة على تأمين وتوفير مختلف المستلزمات اللازمة التي تضمن استلام محصول القمح لموسم العام 2015 من الفلاحين ونقله وتخزينه بيسر وسهولة.

ولفت الوزير صفية الى الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما الحكومة للفلاحين لتشجيع وزيادة المساحات المزروعة من القمح والشعير وغيرهما من المحاصيل الزراعية والخضراوات والفواكه مشددا على ضرورة وضع الية دقيقة وصحيحة لتسويق القمح في محافظات المنطقة الشرقية وخاصة محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وادلب وريف حلب واتخاذ الاجراءات اللازمة لموضوع تسليم مادة القمح للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب والمتعاقدين مع مؤسسة اكثار البذار ومعالجة المعوقات التي تعترض عملية التسويق.

وأكد صفية أن اللجنة المركزية في حالة انعقاد دائم بما يضمن استجرار واستلام محصول القمح لافتا الى ضرورة إطلاق حملات توعية اعلامية لتشجيع الفلاحين على زيادة انتاجهم وبيع منتجاتهم للدولة وفق المواصفات والمقاييس والأسعار المحددة والتصدي للشائعات المغرضة التي تبثها قنوات التحريض والارهاب.

وتم خلال الاجتماع استعراض المذكرات المقدمة الى اللجنة لتتم مناقشتها خلال الاجتماع المقرر الاحد القادم.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لشؤون المؤسسات والشركات عماد الأصيل وممثلون عن وزارة العدل والمدير العام لكل من المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب والمؤسسة العامة لاكثار البذار والمصرف الزراعي التعاوني والمؤسسة العامة للأعلاف ومعاون مدير الجمارك ومدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي ورئيس مكتب التسويق والتصنيع في الاتحاد العام للفلاحين ومدير المواد والأمن الغذائي في وزارة التجارة.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اصدر في وقت سابق اليوم قرارا يقضي بتشكيل لجنة فرعية في المحافظات للاشراف على استلام الحبوب من المنتجين للموسم الحالي.

 

انظر ايضاً

زراعة نحو 365 ألف هكتار بالقمح و454 ألف هكتار بالشعير

دمشق-سانا بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح حتى الآن 364932 هكتاراً من إجمالي الخطة للموسم الحالي …