الشريط الإخباري

ملتقى ثقافي شبابي بمناسبة عيد الشهداء ودعما للجيش في محاربة الإرهاب

اللاذقية-سانا

دعما للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب واحتفالا بالذكرى السنوية لعيد الشهداء أقامت ثانوية الشهيد ياسر على حمدان في تجمع البرجان باللاذقية ملتقى شبابيا وثقافيا منوعا بعنوان “سأتذكر وأقاوم وأطالب” على مسرح الثانوية تضمن لوحات تمثيلية ومقاطع شعرية.

وردد المشاركون الأناشيد الوطنية تخللها مزيج من اللوحات التمثيلية عن الأزمة والعدوان الذي تتعرض له سورية .

تضمن الحفل عرض ثلاث مسرحيات الأولى كانت عن المعلمين عكست مكانة مربي الأجيال لإنشاء جيل سليم ومعافى وأن بناء العقول أصعب أنواع البناء وهو الإعمار الحقيقي.

كما تضمن الحفل عرض آخر بعنوان “تمثال الحرية وزيف اميركا” أظهروا من خلاله تاريخ نشوء أميركا وكيف بنت حضارتها على دماء الشعوب بالاعتداء على حرياتهم وسرقة مقدراتهم بدءا بالهنود الحمر وانتهاء بالشعوب العربية في حين يقبع تمثال الحرية على مشارف أراضيها وجاءت هذه المسرحية هدية لروح الشهيد باسل يوسف الهريسة .

كما عرضت مسرحية “وصية اب” التي أوصلت رسالة لكل شاب يعيش على أرض سورية بأن يدافع عنها ويحميها لأنها تمثل كرامته وحريته تخللها قصيدة للشاعر عمر الفرا الوطن يا بني.

وانتهى الحفل بعرض “سوريتي الحزينة” الذي أداه مجد شميس وهديل علي وزين بنيات باللغة الانكليزية مؤكدين قربهم من الفن المسرحي لكونه يلتصق مباشرة بالناس ويوصل أفكارهم دون مقدمات.

وأوضح رائد منير بنيات مدير الثانوية أن الدفاع عن أرض سورية حق وواجب وطني لافتا إلى أن هذه الملتقيات تكرس الإحساس بالانتماء والمسؤولية في عقول الجيل الجديد وتوجهاتهم لبناء سورية الحديثة على أسس متينة.

يشار إلى أنه أشرف على العروض المربيات وسام اسماعيل وليندا ميا ولينا معلا.

صبا العلي

انظر ايضاً

اتحاد شبيبة الثورة في درعا يحتفي بعيد الشهداء

درعا-سانا بمناسبة عيد الشهداء نظم اتحاد شبيبة الثورة في درعا احتفالاً تضمن فقرات فنية وغنائية …