الشريط الإخباري

مقتل ثلاثة عراقيين وإصابة تسعة آخرين في تفجير إرهابي وسط بغداد

بغداد-سانا

قتل ثلاثة عراقيين وأصيب تسعة آخرون جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وسط بغداد.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن مصدر في الشرطة قوله “إن السيارة انفجرت ظهر اليوم قرب جامع الخضيري بمنطقة العرصات ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين على الأقل” مشيرا إلى أن الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع.

وتشهد بغداد تفجيرات إرهابية شبه يومية ينفذها تنظيم “داعش” الإرهابي الذي تبنى سلسلة تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة ليلة الخميس الماضي في بغداد أدت إلى مقتل 11 شخصا على الأقل.

إلى ذلك تصدت القوات العراقية اليوم هجوما إرهابيا على مدينة الرمادي وقضت على عشرات الإرهابيين.

ونقل موقع السومرية نيوز عن نائب قائد الفرقة الذهبية الثالثة في محافظة الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي قوله إن “قوة من الفرقة الذهبية وبمساندة قوات الجيش والشرطة المحلية تمكنوا اليوم من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على مدينة الرمادي من منطقة الصوفية شرق المدينة ومنطقة زنكورة شمالا” مشيرا إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل العشرات من الإرهابيين وكبدتهم خسائر كبيرة.

وفي السياق نفسه أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن عن مقتل 20 إرهابيا وتدمير سيارتين تابعتين لهم شمال تكريت مؤكدا أن القوات الأمنية مستمرة بالتقدم لتطهير الطريق المؤدي إلى مصفاة بيجي.

وقال معن “إن قوة مشتركة من العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية ومفارز مكافحة المتفجرات وفوجا من اللواء الرئاسي ومجموعة من الحشد الشعبي شرعت بالهجوم من منطقة المزرعة باتجاه تل الجراد ومصفى بيجي لتطهير الطريق المؤدي إلى المصفى ما أدى إلى مقتل 20 إرهابياً وتدمير سيارتين للإرهابيين ورشاشين أحاديين”.

إلى ذلك فجر تنظيم داعش الإرهابي العشرات من منازل ضباط ومنتسبي شرطة الرمادي شرق المدينة.

وقال مصدر أمني في المحافظة إن “تنظيم داعش الإرهابي قام بوضع عبوات ناسفة شديدة الانفجار داخل عشرات المنازل التابعة لضباط ومنتسبي شرطة الرمادي ومنازل أخرى تابعة لمواطنين في منطقة الصوفية شرق الرمادي وقام بتفجيرها عن بعد “مشيرا إلى أن جميع تلك المنازل كانت خالية من السكان بسبب نزوحهم منها قبل أسابيع.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت أمس مقتل 44 إرهابيا وتدمير 13 وكرا ومقرا للجماعات المسلحة ضمن عملية فجر الكرمة فى قضاء الكرمة شرقى الفلوجة.

القوات العراقية المشتركة تقضي على خمسين إرهابيا من تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين

من جهة أخرى قضت القوات العراقية المشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين وقوات الحشد الشعبي على سبعة وعشرين إرهابيا ودمرت ثماني عجلات مسلحة بعد أن تم تدميرها بالكامل في اشتباكات جرت مع عصابات داعش الإرهابية اليوم في ناحية الدجيل جنوب محافظة صلاح الدين.

وأوضح محمد الموسوي الناطق باسم الإعلام الحربي لقوات الحشد الشعبي العراقي لمراسلة سانا في بغداد أن مجموعات إرهابية من عصابات داعش حاولت الاقتراب من ناحية الدجيل عند منطقة سيد غريب جنوبي محافظة صلاح الدين فتصدت لها القوات العراقية وبعد معارك عنيفة أجبرتها على التقهقر.

وأشار الموسوي إلى أن قوة أخرى من قوات عمليات صلاح الدين مسنودة بفصائل من الحشد الشعبي صدت هجوما آخر لعصابات داعش الإرهابية على حقول عجيل النفطية شرق تكريت ما أسفر عن القضاء على ثلاثة وعشرين إرهابيا وتدمير ست عجلات مزودة برشاشات ثقيلة.

وكانت انطلقت عملية عسكرية فجر اليوم لتطهير الطريق المؤدي إلى مصفى بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين كما تصدت القوات العراقية في وقت سابق لهجوم إرهابي على مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار وقضت على عشرات الإرهابيين.

يذكر أن قيادة عمليات بغداد أعلنت أمس مقتل 44 إرهابيا وتدمير 13 وكرا ومقرا للجماعات المسلحة ضمن عملية فجر الكرمة في قضاء الكرمة شرقى الفلوجة.

انظر ايضاً

مقتل 13 شخصا على الأقل في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في بغداد

بغداد-سانا قتل 13 شخصا على الاقل واصيب العشرات بجروح في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة قرب …