الشريط الإخباري

كليتشدار أوغلو: عدد العاطلين عن العمل في عهد حزب العدالة والتنمية فاق عدد العاملين

 أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن عدد العاطلين عن العمل بتركيا تخطى للمرة الأولى عدد العاملين في البلاد وذلك في ظل حكم حزب العدالة والتنمية المستمر منذ 13 عاما.

ونقلت وكالة جيهان التركية عن كليتشدار أوغلو قوله في كلمة خلال لقاء جماهيري لحزبه “إن حزب العدالة والتنمية ترك لنا بعد 13 عاما من الحكم ستة ملايين و200 ألف عاطل عن العمل و8 ملايين شخص أجورهم الشهرية دون ألف ليرة تركية”.

بدوره كشف معهد الإحصاء التركي عن ارتفاع معدل التضخم في تركيا خلال شهر نيسان الماضي بنسبة 63ر1 في المئة مقارنة بالشهر الذي سبقه فيما وصل معدل التضخم على أساس سنوي إلى 91ر7 في المئة ليتجاوز كل التوقعات.

وأشار المعهد في بيان إلى أن معدل التضخم ارتفع خلال العام الجاري بنسبة 57ر8 في المئة مقارنة بما كان عليه في العام الماضي.

وكانت التوقعات تشير إلى أن معدل التضخم سيصل إلى 29ر1 في المئة في شهر نيسان الماضي وإلى 13ر7 في المئة خلال العام الجاري بأكمله.

وبدأ التضخم المالي بالانفجار في تركيا إثر الأزمة الاقتصادية المتصاعدة في البلاد.

وشهد النمو الاقتصادي في تركيا تراجعا ملحوظا وانخفض سعر صرف الليرة التركية بسبب فضائح الفساد والرشاوى التي تورط فيها رجب طيب أردوغان ووزراء ومقربون منه بينهم ابنه بلال الأمر الذي أدى إلى انخفاض ثقة المستثمرين بتركيا وتراجع الاستثمارات.

اقرأ أيضا:

كليتشدار أوغلو: سنضع حداً نهائياً لسياسة أردوغان الخطيرة بعد فوزنا بالانتخابات

كليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان لاعقلانية وفتحت جرحا عميقا بين تركيا وشعوب المنطقة

mm

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو: أردوغان يرسل أموالاً إلى الخارج استعداداً للهروب

أنقرة-سانا كشف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب …