الشريط الإخباري

من الدمار إلى الإعمار… مهرجان لأطفال مدرسة عكرمة المخزومي بحمص

حمص- سانا

بمناسبة عيد الشهداء واختتام العام الدارسي أقام فرع منظمة طلائع البعث بالتعاون مع مديرية التربية بحمص اليوم مهرجان من الدمار إلى الإعمار وذلك في مدرسة عكرمة المخزومي بمدينة حمص.

وتضمن المهرجان لوحات فنية راقصة وأغان وطنية وشعبية قدمها اطفال المدرسة ومعرضا فنيا ضم لوحات جسدت حب الوطن والعلم إضافة الى أعمال فنية من مخلفات البيئة ووسائل تعليمية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وأشغال يدوية ولوحة كبيرة للسيد الرئيس بشار الأسد من صنع الطلاب والمدرسين.

وفي تصريح للصحفيين خلال المهرجان بين محافظ حمص طلال البرازي أن مشاركة الأطفال في المهرجان تؤكد أن الحياة ستستمر رغم الدمار والحقد الذي يستهدف سورية من الصهيونية العربية والأجنبية ورغم المحاولات الدائمة للنيل من إرادة الحياة لدى السوريين بكل وسائل الاجرام كالتفجيرات والقذائف .

وأوضح ان أطفال سورية يؤكدون في كل يوم انهم سيحاربون الظلام والتخلف بالعلم والمعرفة لبناء مستقبل افضل لوطنهم منوها بصمود أطفال مدرسة عكرمة المخزومي رغم الإرهاب الذي تعرضوا له وبالجهد الذي بذلوه لتقديم هذه اللوحات التي تعبر عن وفائهم لسورية وجيشها وقيادتها لافتا الى ان السوريين يستذكرون في عيد الشهداء تضحيات شهداء سورية وشهداء مدرستي عكرمة المخزومي والمحدثة الذين ارتقوا فداء للوطن.

وأشار ياسر صقر عضو قيادة منظمة طلائع البعث الى ان هدف المهرجان ترسيخ التشاركية مع المجتمع المحلي وما أنجز اليوم في مدرسة عكرمة المخزومي يعبر عن التفاف مجتمعي وطني بامتياز نظرا لوجود الأهالي بجانب أطفالهم موءكدا ان المنظمة تتابع الأنشطة الوطنية المجتمعية التي يقوم بها الاطفال وستعمل خلال الصيف على تنفيذ عدة أنشطة مميزة.

ولفتت فاطمة الحسين مديرة مدرسة عكرمة المخزومي إلى أن المهرجان تقليد سنوي تقوم به المدرسة وهو نتاج للعام الدراسي بهدف دعم الأطفال نفسيا وزرع الفرح والسعادة في قلوبهم منوهة بالجهود التي بذلها الاطفال والكادر التدريسي في المدرسة لتنفيذ المهرجان ليكون تعبيرا عن الصمود بوجه الإرهاب الأعمى وتأكيدا على استمرار مسيرة العلم والعمل لبناء سورية.

وأعرب الاطفال المشاركون في اللوحات الراقصة عن تمسكهم بمسيرة العلم والمعرفة وارتباطهم الوثيق بمدرستهم التي قدمت لهم الكثير مؤكدين أنهم سيبنون سورية بالإرادة والصمود وتحدي الارهاب مهما حاول النيل منهم.

حضر المهرجان اعضاء مجلس الشعب عن محافظة حمص شعبان حسن وزهير طراف ورئيس جامعة البعث الدكتور احمد مفيد صبح وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمديرين وحشد كبير من أهالي الطلاب.

وكان إرهابيون استهدفوا في 1 من تشرين الأول الماضي الأطفال أثناء خروجهم من تجمع للمدارس بحي عكرمة في مدينة حمص بتفجيرين ارهابيين ما ادى الى استشهاد 33 مواطنا بينهم 25 طفلا وإصابة 176 معظمهم من الأطفال.

انظر ايضاً

الجو غائم جزئياً وسديمي في أغلب المناطق

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المنطقة الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها