الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة

القدس المحتلة-سانا

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات جديدة مستهدفة عددا من الشبان الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية .

وقالت لجنة أهالي أسرى القدس لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن الاعتقالات شملت عبد الرحيم عز الدين بربر17عاما والشقيقين محمد وحمزة ربيع عسيلة21عاما و17عاما بعد دهم منازل ذويهم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إسعيد 24عاما من منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة في حين اعتدى جنود الاحتلال على كل أفراد العائلة وبالذات شقيقه الأصغر طارق.

وأوضحت اللجنة أن قوات الاحتلال اعتقلت ايضا سعيد أبو الهوى23 عاما وباسل خليل الصياد 24 عاما من حي جبل الزيتون الطور المطل على القدس القديمة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاسير المحرر علاء ربعي بعد اقتحام منزله في مدينة دورا.

وفي مدينة دورا أيضا داهمت قوة عسكرية للاحتلال فجر اليوم أحياء المدينة وتجولت بآلياتها العسكرية في الشوارع والأحياء السكنية قبل الانسحاب إلى المعسكرات المجاورة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عاملين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم اثناء تواجدهم في مكان عملهم في مدينة القدس بحجة عدم حيازتهما على تصريح.
يشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت خلال الشهر المنصرم 114 مقدسيا ومقدسية من بينهم 40 طفلا قاصرا.
وفي سياق متصل جدد العشرات من المستوطنين اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال ومن جانبها واصلت شرطة الاحتلال احتجاز بطاقات النساء والشبان خلال دخولهم إلى الأقصى لحين خروجهم منه.
وفي غضون ذلك صادرت قوات الاحتلال عددا من الحواسيب والأوراق والملفات بعد اقتحامها لعدد من المحال التجارية في مدينة الخليل.
وفي نابلس قال عضو لجنة مقاومة الاستيطان يوسف ديرية ان آليات الاحتلال الإسرائيلي دمرت فجر اليوم مئات الدونمات المزروعة في منطقة خربة الطويل.

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …