الشريط الإخباري

التربية تطلب من مديرياتها وضع خطة توعية حول مخاطر المخدرات

دمشق-سانا

طلبت وزارة التربية من مديرياتها بالمحافظات وضع خطة عمل ذات رؤية واضحة لخلق مجتمع متعلم واع ومثقف خال من المخدرات والآفات التي تهدد كيانه وتركز على نشر الوعي بين الطلاب.

وفي تعميم لها تلقت سانا نسخة منه اليوم دعت الوزارة مديرياتها إلى تشكيل لجان فرعية وميدانية على مستوى المحافظات والمعاهد والمدارس التابعة لها للحلقة الثانية من التعليم الأساسي والتعليم الثانوي مهمتها إقامة أنشطة توعوية بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية والهدامة على الفرد والمجتمع “لمكافحة ظواهر تعاطي المخدرات بين الطلبة في المنشآت التعليمية والمدارس” وتعزيز العمل التطوعي لديهم والقيام بمبادرات إعلامية توعوية ولقاءات حوارية وفعاليات وأنشطة ضمن المدرسة والبيئة المحيطة بها.

وكانت وزارة التربية طلبت من مديرياتها في المحافظات في منتصف الشهر الماضي تخصيص جزء من حصة درسية للتحدث عن مخاطر تعاطي المخدرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أن سورية في مقدمة الدول النظيفة من المخدرات زراعة وصناعة وترويجا وقد صدقت على جميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمكافحة المخدرات بدءا من الاتفاقية الوحيدة للمخدرات لعام 1961 وانتهاء باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والموءثرات العقلية عام 1988 إلى جانب كونها عضوا فاعلا في اللجان الإقليمية والدولية المتعلقة بمكافحة المخدرات.

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …