الشريط الإخباري

جاليتنا في تشيكيا تندد بالصمت الغربي على تجاهل تركيا لقرارات مجلس الأمن

براغ-سانا

أدان أبناء الجالية السورية في تشيكيا الممارسات القذرة التي تقوم بها الحكومة التركية في الأراضي السورية من خلال تقديم الدعم اللوجستي والاسناد الناري بشكل مباشر للتنظيمات الإرهابية وخاصة إزاء ما قامت به في مدينتي إدلب وجسر الشغور مؤخرا.

وأكدوا في بيان لهم تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذه الممارسات تحدث تحت أعين حلف الناتو والدول الغربية وبشكل لا ينتهك فقط سيادة سورية ويخرق مبادئ القانون الدولي وإنما يتعارض وكل القرارات التي صدرت عن مجلس الأمن مؤخرا بشان محاربة الإرهاب.

وندد أبناء الجالية بالصمت الغربي المطبق على التجاهل الفاضح لتركيا لقرارات مجلس الأمن مؤكدين أنه يمثل دليلا جديدا على وجود تنسيق تركي غربي واضح يستهدف إسقاط الدولة السورية والدور المحوري لسورية في المنطقة.

وعبر أبناء الجالية عن ثقتهم المطلقة ببواسل جيشنا العربي السوري وبالنصر على هذه الموءامرة الكونية التي تستهدف سورية معربين عن تقديرهم لتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة وجماهير شعبنا الصامدة.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين اكدت في رسالتين متطابقتين وجهتهما لرئيس مجلس الامن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أن هجمات التنظيمات الإرهابية المسلحة التي استهدفت مدينة جسر الشغور وبلدة اشتبرق وقبلهما مدن إدلب وكسب وحلب بدعم لوجستي وإسناد ناري كثيف من الجيش التركي هي عدوان تركي مباشر على سورية ودليل واضح متجدد على الانخراط العلني للحكومة التركية في دعم الإرهاب والاعتداء على سيادة دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة.

انظر ايضاً

الجاليات السورية تستنكر قرار ترامب بشأن القدس

عواصم-سانا استنكر أبناء جاليتنا المقيمون في بلغاريا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس مؤكدين …