الشريط الإخباري

مقتل عشرات اليمنيين بقصف طيران نظام آل سعود الأحياء السكنية

صنعاء-سانا

قتل 10 يمنيين وأصيب آخرون جراء مواصلة طيران “العدوان” السعودي قصفه الأحياء السكنية الآمنة مستهدفا أحد الأبنية في مدينة “كريتر” بمحافظة عدن جنوب اليمن.

وقال مسؤول أمني “إن طيران نظام آل سعود استهدف بقصفه عمارة الطيب في كريتر بأحد الشوارع المتفرعة بحي العيدروس وأدى إلى تدميرها بشكل كلي ما أدى إلى مقتل عشرة”.

وفي السياق ذاته نفذ طيران تحالف “العدوان السعودي” فجر اليوم غارات على مناطق جنوب مدينة صعدة شمال اليمن مخلفا عشرات الضحايا.

وقال مصدر أمني محلي “إن الطيران السعودي استهدف مناطق العمشية ودخشف والعقلة التابعة لمديرية الصفراء جنوب مدينة صعدة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات”.

إلى ذلك نفذ طيران “تحالف العدوان” فجر اليوم غارات جوية على ناد رياضي ما أدى إلى تدميره بالكامل واستهدف أيضا عددا من المواقع العسكرية التابعة للواء33 مدرع بمحافظة الضالع وسط اليمن.

وأوضحت مصادر محلية أن مقاتلات “العدوان” استهدفت معسكر “الصبرين-مريس” وعدداً من المواقع التابعة للواء 33 مدرع كما طال القصف جبل الجميمة المطل على مدينة قعطبة.

وقالت المصادر “إن قصفاً مدفعياً على منطقة الحود أدى إلى مقتل طفل وأحد الأشخاص”.

كما شن طيران “العدوان السعودي” غارات على محافظة حجة شمال غرب اليمن مخلفا أضرارا مادية.

وقال مصدر يمني “إن طيران العدوان السعودي قصف عدداً من المزارع في المنطقة الخضراء ومنطقة المخازن بمديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة مخلفاً أضراراً مادية كبيرة كما قام بقصف إحدى المدارس الواقعة بين حرض وميدي ودمرها بالكامل”.

من جهة أخرى أعلن الجيش اليمني اليوم استعادة السيطرة بشكل كامل على وادي الجبينة جنوب غرب مدينة مأرب شرق اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله “إن قوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية تمكنت من تطهير وادي الجبينة بالكامل وفر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من الوادي مخلفين وراءهم عدداً من القتلى والعتاد”.

ورفضا “للعدوان السعودي” على اليمن شهدت العاصمة صنعاء تظاهرة شعبية حاشدة تحت شعار “معاً ضد عدوان سعودي أمريكي لا شرعية له”.

وأشار المشاركون إلى “وحشية العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني واستخدامه الأسلحة المحرمة دوليا في عدة مناطق يمنية وتدمير طيرانه للمعالم الأثرية في البلاد”.

ودعا المشاركون إلى استمرار التعبئة العامة ومواجهة أدوات الخارج كجزء أساسي من ردع العدوان منتقدين صمت المجتمع الدولي ودعوا إلى إدانة “العدوان السعودي الأمريكي والحصار على اليمن” مؤكدين ان أي قرار أممي أو إقليمي يتجاهل “العدوان السعودي الأمريكي” على اليمن لن يكون له قيمة.

ويواصل نظام آل سعود وحلفاؤه منذ الـ 26 من الشهر الماضي غاراتهم الجوية على اليمن مستهدفين المنازل والمنشآت المدنية والبنى التحتية والمرافق العامة ما أسفر عن مقتل وجرح آلاف اليمنيين وتهجير آلاف آخرين من مناطقهم وتردي الأوضاع على مختلف الصعد في البلاد.

إقرأ أيضا:

مجلس الأمن يعرب عن قلقه من سوء الأوضاع الإنسانية في اليمن

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي