الشريط الإخباري

العراق: القضاء على 44 إرهابيا والتصدي لهجوم إرهابي على الرمادي

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية على 44 إرهابيا وفككت 45 عبوة ناسفة وضبطت خمسة صواريخ كاتيوشا ضمن عملية /فجر الكرمة/ شرق الفلوجة .

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قيادة عمليات بغداد قولها في بيان إن “القوات الامنية تمكنت في يومها الثالث عشر وضمن عملية /فجر الكرمة/ من القضاء على 44 إرهابيا وتفكيك 45 عبوة ناسفة وضبط خمسة صواريخ كاتيوشا وتدمير سيارتين مفخختين وخمس سيارات تحمل رشاشات وقتل من فيها وتسعة أوكار ومستودعين للأعتدة “.

وفي السياق نفسه أعلنت القيادة عن مقتل عشرة إرهابيين وتحرير مختطف واعتقال خاطفيه في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد.

وقالت القيادة في بيان إن “القوات العراقية اشتبكت مع مجموعة إرهابية وقضت على سبعة من افرادها غرب بغداد وقتلت ثلاثة إرهابيين وفككت عبوتين ناسفتين وضبطت مخبأ يحتوي على 15 قذيفة مدفع جنوب بغداد وحررت أحد المخطوفين والقت القبض على الخاطفين في مدينة الصدر فضلاً عن إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة وضبط أعتدة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إفشال مخططات تنظيم /داعش/ الارهابية في تدمير ناظم التقسيم شمال غرب الفلوجة موءكدة أن الناظم يعمل بصورة تامة .

وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن إن “الجهد الهندسي في قيادة عمليات بغداد قام بمعالجة 95 عبوة ناسفة في ناظم التقسيم وأفشل مخططات العدو في تدمير ناظم التقسيم” .

وكانت قيادة عمليات بغداد اعلنت أمس عن دخول القوات الأمنية إلى ناظم التقسيم مؤكدة أنه تم تطهير الناظم بالكامل من سيطرة تنظيم /داعش/ الإرهابي .

كما تصدت قوات الأمن العراقية لهجوم شنه إرهابيو تنظيم “داعش” على مدينة الرمادي بعد مواجهات واشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وكبدت الإرهابيين خسائر كبيرة.

ونقل موقع السومرية نيوز عن العقيد محمد البيضاني من اعلام الشرطة الاتحادية قوله.. إن الشرطة الاتحادية تمكنت في اطار عملياتها في قواطع القتال في الأنبار من تفكيك 40 منزلا مفخخا وتفكيك متفجرات بجامع الحوز والسيطرة على مصنع من العبوات الناسفة ضد الأشخاص والدروع والعثور على 75 عبوة وتفكيك 100عبوة صغيرة الحجم وإعطاب 100 سلك للعبوات الناسفة من قبل قوة الرد السريع”.

من جهة أخرى أعلن قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي مقتل نحو 30 عنصرا من الشرطة العراقية واصابة نحو مئة آخرين خلال أسبوع من المعارك مع تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الرمادي ومحيطها بمحافظة الأنبار.

وتواصل القوات العراقية عملياتها في الانبار حيث تمكنت قبل أيام من القضاء على أكثر من 50 إرهابيا من تنظيم “داعش” خلال عملية عسكرية نفذتها في ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار غرب العراق.

مقتل تسعة عراقيين وإصابة 23 بتفجيرين إرهابيين في بغداد

إلى ذلك قتل تسعة عراقيين على الأقل اليوم إثر تفجيرين إرهابيين بسيارتين مفخختين في أحياء تجارية بالعاصمة بغداد.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أن “سبعة اشخاص قتلوا واصيب 12 اخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور التجارية غرب العاصمة بغداد” مشيرا إلى انفجار سيارة مفخخة أخرى في منطقة تجارية بحي العامل جنوبي بغداد ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

وكان ضابط في الشرطة العراقية ذكر في تفاصيل التفجير الأول أن “سيارة مفخخة مركونة قرب مكتب عقاري في منطقة مزدحمة بحي البياع انفجرت ما أسفر عن مقتل سبعة عراقيين”.

وتعاني العاصمة العراقية من تفجيرات ارهابية متعددة وبشكل شبه يومي وبطرق متعددة أغلبيتها بواسطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة حيث يشكل نشوء التنظيمات الارهابية ومنها تنظيم /داعش/ احد نتائج الاحتلال الامريكي للعراق.

وكان عشرة عراقيين قتلوا وأصيب أربعة وأربعون آخرون جراء ثلاثة تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة وقعت في مناطق عدة من العاصمة العراقية بغداد ومحيطها أمس.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.