بوتين: رصدنا اتصالات مباشرة بين إرهابيي شمال القوقاز وممثلي أجهزة الأمن الأمريكية

موسكو-سانا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رصد أجهزة الأمن الروسية اتصالات مباشرة بين إرهابيين من شمال القوقاز وممثلي أجهزة الأمن الأمريكية مشددا على ضرورة وجوب عدم دعم الإرهابيين لتحقيق مصالح جيوسياسية.

وأوضح بوتين خلال حديثه عن محطات مفصلية في مسيرته الرئاسية في فيلم “الرئيس” الذي ستبثه قناة روسيا1 مساء اليوم بمناسبة مرور 15 عاما لانتخابه رئيسا لروسيا الاتحادية لأول مرة في عام 2000 كما أفاد موقع روسيا اليوم أن رصد هذه الاتصالات تم في أذربيجان حيث قدم الأمريكيون المساعدة لمسلحي القوقاز “حتى في مجال المواصلات” لافتا إلى أن أجهزة الأمن الروسية تلقت ردا من نظيرتها الأمريكية في حينه بعد إبلاغ الرئيس الأمريكي عن هذه المساعدات بأن واشنطن ستواصل دعم من سمتها بقوى المعارضة الروسية.

وأضاف بوتين في إطار كشفه لتفاصيل هذه الحادثة إن مسؤولي جهاز الأمن الفدرالي الروسي تلقوا من زملائهم في واشنطن رسالة جاء فيها “أيدنا وسنستمر بتأييد العلاقات مع كل القوى المعارضة لروسيا ونعتبر أنه من حقنا فعل ذلك وسنفعل ذلك في المستقبل”.

وقال الرئيس الروسي معقبا على هذا الرد الأمريكي إنه “لا يجب بأي حال من الأحوال استغلال الإرهابيين لحل المسائل السياسية أو الجيوسياسية إطلاقا ولا في أي مكان لأنه إذا تم تأييدهم في مكان ماسيرفعون رأسهم في آخر ومن المؤكد أنهم سيضربون من أيّدهم بالأمس”.

يذكر أن الولايات المتحدة تواصل استخدام الإرهابيين في إطار سياساتها التضليلية المزدوجة فهي تدعمهم وتسهم بتمددهم لتحقيق مصالحها وأطماعها وتطلق عليهم توصيفات من قبيل معارضة في البلدان التي تستهدفها فيما تحاربهم عندما يهددون أمنها ومصالحها.

انظر ايضاً

بعد فرز 99.52 % من أوراق الاقتراع… بوتين يحصل على 87.33 % بالانتخابات

موسكو-سانا حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على 87.33 بالمئة من الأصوات بعد فرز 99.52 بالمئة