كليتشدار أوغلو: سنضع حداً نهائياً لسياسة أردوغان الخطيرة بعد فوزنا بالانتخابات

أنقرة-سانا

حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا المسؤولية المباشرة عن تهجير المواطنين السوريين الى تركيا بسبب دعمها الكبير للتنظيمات الإرهابية ضد الدولة السورية .

وأكد كليتشدار اوغلو في تصريح له اليوم في مدينة أدرنة في إطار حملته الانتخابية مجددا أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحكومته يرسلان الأسلحة للتنظيمات الإرهابية في سورية متسائلا”من أين لاردوغان هذه المليارات من الدولارات التي يشتري بها الأسلحة ويرسلها الى سورية في الوقت الذي يقول فيه أن الحكومة لا تملك مصادر التمويل للقضاء على البطالة في البلاد ومساعدة الفقراء”.

وانتقد كليتشدار أوغلو سياسة أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية بالتدخل السافر في سورية من خلال إرسال الأسلحة وتقديم كافة أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية فيها متعهدا بوضع حد نهائي لمثل هذه السياسة الخطيرة بعد فوز حزبه في الانتخابات العامة القادمة مشيرا إلى أنه سيعمل على المساعدة في تحقيق الامن والاستقرار والسلام في سورية وجميع دول المنطقة باعتبار ان سورية بوابة مهمة للانفتاح التركي على الشرق الأوسط .

وكان كليتشدار اوغلو انتقد مرارا سياسة اردوغان وحكومته محملا اياهم مسؤولية الثمن الذي ستدفعه البلاد جراء ما يقوم به تجاه دول الشرق الاوسط مؤكدا أن سياسة تركيا أفلست في المنطقة وقال” لا أفهم موقف أردوغان.. كيف يستطيع أن يدعم ويتعاطف مع جهة تمارس الظلم ضد الناس وتقتلهم”.

وتشير التقارير الصحفية إلى العلاقة الوطيدة بين اردوغان وحكومته من جهة وتنظيم /داعش/ الارهابي من جهة اخرى حيث كشف موقع/راست خبر/التركي عن تحول منطقة فاتح في اسطنبول الى مركز للارهابيين المتطرفين منذ بدء الحرب العدوانية على سورية وسط حملات قامت بها الموءسسات والهيئات الاسلامية في تركيا تحت اسم جمع المساعدات للارهابيين أو من يسمون /الجهاديين/ في ظل حماية من شرطة أردوغان لنشاطهم العلني .

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية