حفل تخريج الطلبة العرب بجامعة دمشق دفعة الوفاء لسورية

دمشق-سانا

أقامت المنظمات الطلابية العربية في فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم حفل تخريج الطلبة العرب المركزي دفعة “الوفاء لسورية” وذلك في مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية.7

وأكد أمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور جمال المحمود أن سورية ستبقى الحضن الدافئ لكل العرب مهما حيك ضدها من مؤامرات وأن السوريين قادرون على صنع الانتصار والدفاع عن وطنهم رغم التحديات والمهام الجسام التي تواجههم منوها ببطولات الجيش والقوات المسلحة في دحر الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار للوطن.

بدوره أعرب رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي عن أمله بأن يكون التخريج انطلاقة حقيقية لمسيرة الطلبة العرب المهنية ومرحلة جديدة من مراحل العطاء والإنجاز لنقل ما تعلموه من مهارات ومعارف بهدف الإسهام في نهضة وتطوير بلدانهم مؤكدا أن جامعة دمشق “تضع الطلبة الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة في سلم أولوياتها” وتحرص على توفير البيئة الجامعية المثلى لتحفيزهم على التعلم والإبداع.

وأضاف الدكتور الكردي.. إن جامعة دمشق تشهد كل عام تخريج أفواج من طلبة العلم بمختلف التخصصات العلمية والعلوم الإنسانية تأكيدا على دورها في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة منوها بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية بدعم الطلبة السوريين والعرب والدفاع عن قضاياهم وتقديم كل ما يمكن من أجل إكمال تحصيلهم العلمي.6

من جهته اعتبر أمين المنظمات الطلابية العربية بفرع الحزب الدكتور معتز القرشي تخريج كوكبة من الطلبة العرب الدارسين بجامعة دمشق “أحد ثمار عطاء سورية التي أبت رغم الحرب الإرهابية التي تتعرض إلا أن تهدي إخوتها العرب أطباء ومهندسين وأدباء ومثقفين مقابل ما تقدمه بعض الأنظمة العربية العميلة من إرهابيين قتلة ومرتزقة في محاولة لكسر كبريائها وعنفوانها”.

وأضاف الدكتور القرشي.. إن سورية التي حرصت دائما على التضامن العربي والسعي الحثيث لتحقيق حلم الأمة بوحدتها ومدت يدها للعرب في اللحظات التاريخية الحاسمة وتبنت قضاياهم وتصدرت المحافل الدولية في الدفاع عنهم “ستبقى البلد الطيب المضياف الذي يخرج رسل العلم والسلام وأن الشام ستبقى أيضا العروس الجميلة التي لم ولن تتشوه بقبح أفعال القتلة”.

وفي كلمة الطلبة الخريجين عبر الطالب فاندي دقواق عن شكر الطلبة لسورية وجامعاتها التي شرعت أمامهم الأبواب لنهل العلم والمعرفة مؤكدا أنهم سيبقون أوفياء وسفراء لسورية الصمود والتصدي في بلدانهم.4

وأعرب عدد من الخريجين عن شكرهم لكل من أسهم في نجاحهم وتقديرهم للكادر التدريسي في كليات ومعاهد جامعة دمشق لما قدموه والأخذ بيدهم للانخراط في الحياة العملية وإعلاء شأن أوطانهم.

وتم خلال الحفل تقديم درع المنظمات الطلابية العربية للدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب الشباب ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية وتوزيع الشهادات على الخريجين.

وتوزعت اختصاصات الطلبة الخريجين والبالغ عددهم 45 طالبا وطالبة من دول لبنان واليمن وفلسطين والأردن ومصر والسودان والصومال على طب الأسنان والصيدلة والهندسات (المعلوماتية والمدنية والزراعة) والاقتصاد والعلوم السياسية والتربية والعلوم والمعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية حيث تم بالمناسبة تخريج عدد من الطلبة من كل من أفغانستان وسيراليون وباكستان والسنغال وفنزويلا.

حضر التكريم وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب بالجامعة ورؤساء المنظمات الطلابية العربية بجامعة دمشق وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الخريجين.

انظر ايضاً

ضم 45 طالبا وطالبة من اختصاصات مختلفة … حفل تخريج الطلبة العرب المركزي بجامعة دمشق دفعة “الوفاء لسورية”

اترك تعليقاً