بكري: ما يحدث في سورية مؤامرة تركية قطرية أمريكية صهيونية

القاهرة-سانا

أكد الكاتب والإعلامي المصري مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية إن ما يحدث في سورية مؤامرة تركية قطرية أمريكية صهيونية هدفها الأساسي تقسيم سورية وتدميرها وهو أمر نعتبره بالنسبة إلينا كمصريين قضية أمن قومي.

وقال بكري في حديث تلفزيوني.. ” ليس كل من يتحدث عن الكفاح والنضال هو منه في شيء” موضحا أن التنظيمات الإرهابية المتواجدة في سورية هي على علاقة واضحة بإسرائيل وتضع أيديها في أيدي الإسرائيليين وتتآمر على سورية وقيادتها.

وأضاف.. “إذا سقطت سورية علينا أن ننسى حينها الأردن ولبنان وسنجد أمام حدودنا تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين وكل المتآمريين الذين هم بالأساس مجرد أداة في يد إسرائيل لذلك علينا إنقاذ سورية والحفاظ على وحدة أرضها وشعبها واللجوء إلى حل سياسي للأزمة فيها”.

وأوضح بكري أن من يتآمر على بلده لا يمكن اعتباره في حال من الأحوال إنسانا شريفا وهنا تسقط كل الشعارات التي يرفعها ويتضح زيفها وأنه لا أساس لها ولا قيمة.

وحول العلاقة بين سورية ومصر قال بكري.. “لا ننسى دور سورية وشعبها وعلاقتنا معا فقد كانت سورية الإقليم الشمالي في الجمهورية العربية المتحدة والشعب السوري هو من حمل الرئيس جمال عبد الناصر على الأكتاف والجيش العربي السوري هو الجيش الأول وهو رفيق الجيش المصري في النضال والكفاح”.

اترك تعليقاً