رابطة السوريين في المغترب تؤكد تمسكها بالوطن الأم سورية

باريس-سانا

جددت رابطة السوريين في المغترب بالذكرى الـ 69 لجلاء المستعمر الفرنسي عن سورية تمسكها بمحبة ووحدة تراب الوطن ونسيجه الاجتماعي وتأكيدها الوقوف خلف جيشها وقيادته وشعبها في التصدي للإرهاب والمشاريع التي تستهدف سورية والمنطقه أرضا وشعبا.

وأكدت الرابطة في بيان لها من فرانكفورت خلال احتفالها بذكرى الجلاء بمشاركة أبناء الجالية في 11 دولة من دول الاغتراب “فشل المستعمر في تمزيق النسيج الوطني السوري وان الاستعمار بعكس إرادته وحد السوريين على مقاومته وهم الآن يؤكدون مجددا التفافهم حول قيادتهم وجيشهم الباسل مهما باعدتهم المسافات”.

وأشار البيان إلى تمسك السوريين في بلاد الاغتراب بوحدة ومحبة سورية والتفاني في حمايتها واستقلالها والوقوف صفا واحدا مع الشعب والجيش والقيادة في مواجهة المشاريع التي تريد النيل من استقرار الوطن واعدين “بالعمل صفا واحدا لتحقيق الاستقلال الدائم”.

وشدد البيان على تأييد السوريين في المغتربات لموقف سورية في مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وصوره وخاصة الإرهاب الوهابي التكفيري البغيض مؤكدين وقوفهم مع الجيش السوري وقيادته في كل القرارات والإجراءات المدافعة عن الوطن واستقلاله.

ودعا البيان الجيش العربي السوري البطل إلى الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المس بسوء ببلادنا وشعبنا مع التمسك بالحل السلمي للأزمة في سورية وتأييد المصالحات الوطنية وكل ما يعيد الألفة بين السوريين ويعزز الوحدة الوطنية.

وأوضح البيان أن المغتربين “شأنهم شأن جميع السوريين في رغبتهم برؤية المناهج العلمية والبرامج التربوية التي تنمي الاعتزاز بالانتماء للوطن وتنشر ثقافة المحبة والتسامح مؤكدين تمسكهم بإعادة جميع أراضينا المحتلة ومنها اللواء السليب والجولان المحتل والعمل بلا هوادة لإلغاء حدود سايكس بيكو وأدواته وإحياء مشروع الوحدة العربية”.

وطالب البيان المجتمع الدولي بممارسة الضغوط الجدية والفورية على تركيا والأردن والسعودية وقطر وبعض الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لوقف دعم الإرهاب والمنظمات الإرهابية التي تقتل شعبنا المسالم وتدمر ممتلكاتنا وحضارتنا وتاريخنا الذي نعتز به.

يشار إلى أن الجاليات الاغترابية التي أحيت الاحتفال بذكرى الجلاء قدمت من سويسرا وفرنسا وروسيا والسويد ورومانيا وبلغاريا وسلوفاكيا والنمسا وهنغاريا وهولندا إلى مدينة فرانكفورت الألمانية تأكيدا على حبها لوطنها واخلاصها له.

اترك تعليقاً