قواتنا المسلحة تعزز مواقعها الدفاعية في محيط جسر الشغور وتوجه ضربات مركزة على تجمعات الارهابيين وخطوط امدادهم القادمة من تركيا

محافظات-سانا

خاضت وحدات من الجيش معارك عنيفة على مداخل مدينة جسر الشغور والمحاور المؤدية إليها قضت خلالها على أعداد كبيرة من الإرهابيين، كما دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكاراً لإرهابيي “النصرة” في ريفي درعا والقنيطرة، واستهدفت تجمعات لإرهابيي داعش بريفي الحسكة ودير الزور.

فقد قال مصدر عسكري: إن وحدات من قواتنا الباسلة خاضت اعتبارا من صباح أمس (الجمعة) معارك ضارية مع التنظيمات الارهابية المتدفقة بأعداد كبيرة عبر الحدود التركية الى مدينة جسر الشغور بريف إدلب.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن “التنظيمات الارهابية تكبدت خسائر كبيرة خلال الاشتباكات العنيفة التى دارت فى شوارع المدينة”.

ولفت المصدر إلى أن قواتنا المسلحة “تمكنت من إعادة انتشارها بنجاح في محيط مدينة جسر الشغور تجنبا لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين وتقوم بتعزيز مواقعها الدفاعية وتوجيه ضربات مركزة على تجمعات الارهابيين وخطوط امدادهم فى جسر الشغور وهي الآن تخوض معارك عنيفة على مداخل المدينة والمحاور المؤدية إليها وتوقع العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمر اسلحتهم وعتادهم”.

إلى ذلك قال المصدر العسكري: إن “سلاح الجو فى الجيش العربي السوري دمر رتل عربات للتنظيمات الارهابية قادما من الحدود التركية على محور قريتى القنية-الجانودية فى ريف إدلب الغربي”.

وتقع قريتا الجانودية والقنية على بعد نحو 8 كم من لواء الاسكندرون السليب حيث يقوم نظام أردوغان الاخوانى بتهريب الأسلحة والذخيرة إلى التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريف إدلب.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات مركزة دمر خلالها عشرات العربات بمن فيها من ارهابيين في بشلامون وعين الباردة وعين السودة فى منطقة جسر الشغور واستهدف تجمعات لهم ومحاور تنقلهم في القطرون وعين السبيل وحلوز بريف المحافظة ودمر آلياتهم وأسلحتهم.

في هذه الاثناء أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل العشرات من أفرادها أغلبهم من “جبهة النصرة” من بينهم الإرهابى السوداني محمد مكي وغيث ابراهيم عبد الباقي وشادي محمد فجر الحسين وأيهم محمد علوش وأحمد جميل الخليل واحمد إياد الشيخ دياب وحمد عامر أبو بكر وعبد الكريم الحسين الياسين.

كما أكد المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف تجمعات للإرهابيين ومحاور تنقلهم في القطرون وعين السبيل وحلوز والسرمانية بريفي إدلب وحماة ودمر آلياتهم وأسلحتهم.

إيقاع عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب في ريف حماة

وفي ريف حماة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية في ضربات محكمة وجهها سلاح الجو في الجيش العربي السوري إلى أوكارهم وتجمعاتهم ودمرت لهم عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة في ريفي حماة الجنوبي والشمالي.

وأكد مصدر عسكري لـ/سانا أن “سلاح الجو دك أوكارا للتنظيمات الإرهابية وأوقع عشرات الارهابيين بين قتيل ومصاب فى تلول الحمر وعيدون والتناهج” في ريف حماة الجنوبي مشيرا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومدفعى هاون واوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين في قرية قليدين وشمال بلدة العنكاوي” التابعة لناحية الزيارة فى ريف حماة الشمالي على الحدود الادارية مع محافظة ادلب.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش أوقعت مجموعة إرهابية في كمين محكم بالقرب من بلدة المنصورة التابعة لمنطقة السقيلبية بريف المحافظة الشمالي الغربي وقضت على كامل أفرادها لافتا إلى أن سلاح الجو استهدف تجمعات الإرهابيين ومحاور تنقلاتهم في قرية السرمانية الواقعة في أقصى شمال غرب سهل الغاب بريف حماة على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب ودمر آلياتهم وأسلحتهم.

وكانت وحدات من الجيش أردت أمس العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في ناحية كفر زيتا وبلدة اللطامنة وقرية العنكاوي في ريف حماة.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي في ريفي درعا والقنيطرة

في ريفي درعا والقنيطرة دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال حربها المتواصلة على الإرهاب أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأكد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا “مقتل العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة لهم خلال اشتباك وحدة من الجيش مع إرهابيين حاولوا الهجوم على تل مشمش في الطرف الشمالي لقرية الغارية الغربية” بريف درعا الشمالي الشرقي.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية “دمرت خلالها تجمعات وآليات للإرهابيين في محيط معمل الشيبس على طريق درعا-طفس شمال مدينة درعا بنحو 13 كم بالتزامن مع إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” شمال تل المال المتاخم للحدود الإدارية لمحافظة القنيطرة.

وذكر المصدر أن الجيش واصل عملياته الدقيقة في “دحر أفراد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والتنظيمات المنضوية تحت زعامته حيث دمر عدة أوكار لهم بما فيها فى حى الحمادين وشمال دوار المصري ومحيط جامع بلال الحبشي بدرعا البلد”.

وأكد المصدر “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم وأسلحتهم شمال بلدة عتمان” على بعد 4 كم شمال مدينة درعا حيث يوجد إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” مشيرا إلى “مقتل إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في مزرعة الغزلان” شمال مدينة درعا.

وأضاف مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في الحارة الشرقية والحارة الغربية ببلدة عتمان بريف درعا وأوقعت بينهم عددا من القتلى والمصابين.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من أفرادها بينهم “فياض عبد الرحمن أبو عرة مما يسمى “لواء جسر حوران” وعبد الغني الزعبي وعلى محمد الغزالي متأثرا بإصابته في أحد المشافي الأردنية” حيث يحتضن النظام الأردني في أراضيه معسكرات تدريب الإرهابيين وغرفة عمليات معادية للسوريين.

وفي ريف القنيطرة كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع غرفة عمليات في العاصمة الأردنية تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.

ولفت المصدر العسكري إلى “سقوط العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم ومعداتهم خلال عملية للجيش على أوكارهم في الطرف الجنوبي لقرية مسحرة” المتاخمة لريف درعا الشمالي الغربي.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “قضت في عمليات نوعية على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم أسلحة وذخائر متنوعة في قرية الحميدية” غرب القنيطرة التى تعد خط إمداد من العدو الإسرائيلي للإرهابيين التكفيريين وممرا لنقل مصابيهم إلى مشافي كيان الاحتلال للعلاج وإعادتهم لقتال الدولة السورية.

وأوضح المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية في قرية الصمدانية الغربية” في ريف القنيطرة الشمالي الشرقي التي شهدت أمس تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في قريتي العجرف ورسم الخوالد.

استهداف تجمعات للإرهابيين بمزارع خان الشيح بريف دمشق

وفي ريف دمشق أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في مزارع خان الشيح بريف دمشق ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

الجيش يدمر أوكارا لإرهابيي داعش ويقضي على العديد منهم بريف الحسكة الجنوبي

وفي ريف الحسكة نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات لتنظيم /داعش/ الإرهابي في مدينة الشدادى بريف الحسكة الجنوبي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوفه.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الجيش نفذ ضربات محكمة على أربعة اوكار للتنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة الشدادي الواقعة على بعد /50/ كم جنوب مدينة الحسكة أسفرت عن إيقاع العشرات من إرهابيي /داعش/ قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم.

ويرتكب إرهابيو /داعش/ جرائم ومجازر ويقومون بأعمال تهجير جماعي للأهالي في ريف الحسكة وحولوا مدينة الشدادي الى معقل رئيسي يقتادون اليه المختطفين حيث اقتادوا إليها مؤخرا العشرات من أهالي قرى تل شاميرام وتل هرمز وعددا من قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة.

 تدمير آليات وأوكار لإرهابيي “داعش” في دير الزور وإيقاع قتلى بين صفوفهم

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور وريفها.

وذكر مصدر في محافظة دير الزور لمراسل سانا أن عمليات الجيش تركزت على بؤر لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي في حيي العرفي والرشدية وشارع حسن الطه داخل المدينة.

وأكد المصدر أن “العمليات أصابت أهدافها المحددة بدقة وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف التنظيم” الذي يرتكب المجازر بحق الأهالي وأعمال تدمير وتخريب تحت ذرائع ومسميات ظلامية تتنافى مع جميع القيم الإنسانية.

ولفت المصدر إلى “تدمير آليات وأوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات مركزة نفذتها وحدة من الجيش والقوات المسلحة على تجمعاته في الحويقة والحويقة الغربية”.

ويحاصر إرهابيو تنظيم “داعش” عددا من أحياء مدينة دير الزور ويتخذون من الأهالي دروعا بشرية إضافة إلى فرض أفكار تكفيرية ظلامية غريبة عن العادات والتقاليد وتتناقض مع قيم الشريعة الإسلامية والمبادئ الإنسانية.

مصادرة أسلحة وذخيرة في كوع حدر بريف السويداء الشمالي

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من الارهابيين في منطقة /كوع حدر/ في الريف الشمالي لمحافظة السويداء.

1

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية “نفذت فجر اليوم كمينا محكما قضت خلاله على ارهابيين حاولوا التسلل من الريف الشرقي لمحافظة درعا باتجاه منطقة البادية بغية نقل الذخائر للإرهابيين عبر منطقة /كوع حدر/ بين قريتي لاهثة ورضيمة اللوا في الريف الشمالي للسويداء”.

3

وأضاف المصدر إنه تم خلال الكمين “مصادرة كميات من الذخائر والأسلحة المتنوعة من بينها قواذف حشوات /أر بي جي/ وصاروخ من نوع كورنيت”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية صادرت /54/ صاروخا أمريكي الصنع في منطقة /كوع حدر/ أثناء محاولة الارهابيين نقلها من منطقة اللجاة الى البادية في ريف السويداء.

خسائر كبيرة للتنظيمات الارهابية في الريف الشرقي لحلب

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على بؤر للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام اردوغان الإخواني في أحياء بمدينة حلب ودمرت لهم اليات وأوكارا في الريف الشرقي.

ففي مدينة حلب ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مكثفة على بؤر لتنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات التكفيرية في أحياء بستان القصر وبستان الباشا وقسطل مشط وحلب القديمة”.

وأكد المصدر أن العمليات “أصابت أهدافها المحددة بدقة حيث اسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة داخل أوكارهم”.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش في حي “الليرمون شمال غرب المدينة أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى تدمير اليات مركب عليها رشاشات متنوعة”.

وفي الريف الشرقي “كبدت وحدات من الجيش خسائر كبيرة للتنظيمات الارهابية فى الافراد والاليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في محيط المحطة الحرارية على الطريق الدولي إلى الرقة على بعد 30 كم عن مدينة حلب” بحسب المصدر العسكري.

واشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية مركزة على أوكار للتنظيمات الإرهابية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من افرادها وتدمير الياتهم في قرية بشقاتين شرق حلب بنحو /11/ كم.

وتتواجد في أحياء بمدينة حلب وريفها تنظيمات إرهابية مختلفة يتزعمها تنظيم /جبهة النصرة/ وتضم في صفوفها مئات الإرهابيين المرتزقة الذين يتسللون إلى سورية عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان فى انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بمكافحة الارهاب وخاصة القرارين /2170/ و/2178/.

الجيش يقضي على عدد من الارهابيين ويدمر آليات لتنظيم داعش في ريف حمص

وتواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها للقضاء على التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريفي حمص الشرقي والشمالي الشرقي والتي تعتدي على الاهالي والقرى الآمنة بدعم وتمويل من أنظمة خليجية وتوجيهات مباشرة من نظام اردوغان الاخواني.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من الارهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في قرية أم صهيريج /57/ كم شرق مدينة حمص”.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش وبعد رصد لتحركات الارهابيين “وجهت ضربة نارية مباشرة ضد أحد تجمعاتهم في قرية مزبل البيض في الشمال الشرقي لمدينة حمص وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب”.

وأكد المصدر أن ضربات الجيش أسفرت عن “تدمير عدد من الاليات التي يستخدمها الارهابيون في ترهيب المواطنين بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وفي أقصى الشمال الشرقي على الحدود الادارية مع محافظة الرقة أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عدة عمليات دمرت خلالها آليات لإرهابيي تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قرية رحوم / 105 كم/ عن مدينة حمص”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأردت العديد منهم قتلى ومصابين في حي طار الأشتر وغرب البريد وشرق جامع المصطفى في الرستن “شمال حمص 20 كم في إطار الحرب المتواصلة التي يشنها الجيش والقوات المسلحة على الإرهاب التكفيري المدعوم والممول من أنظمة خليجية وإقليمية.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش أدت إلى “سقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في تلة المدراجة وفي قرية مسعدة والتلال المحيطة بها في ريف حمص الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش في وقت سابق اليوم نفذت سلسلة ضربات على أوكار الإرهابيين وقضت على العديد منهم في أم صهيريج ومزبل البيض ورحوم بريف حمص الشرقي.

وتتابع وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في ريف حمص الشرقي للقضاء على ارهابيي تنظيم /داعش/ الذي يعمد الى سرقة النفط السوري وبيعه في الاسواق العالمية عبر وسطاء أتراك بتواطوء مع نظام أردوغان الاخواني رغم قرار مجلس الامن رقم /2199/ القاضي بتجريم الاتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الارهابية.

اترك تعليقاً