الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وتحقق فيه إصابة مباشرة

دفعة مساعدات مقدمة من السفارة الصربية بدمشق لمساعدة الأسر المتضررة من الزلزال

اللاذقية-سانا

تسلم فريق الأمانة السورية للتنمية في مدينة جبلة اليوم، دفعة مساعدات غذائية وطبية مقدمة من السفارة الصربية بدمشق، لمساعدة الأسر المتضررة والتخفيف من آثار الزلزال الذي تأثرت به محافظة اللاذقية.

وأشار السفير الصربي رادوفان ستويانوفيتش في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم تجهيز دفعة المساعدات في مقر السفارة بالسرعة القصوى، وبشكل إسعافي وعاجل بهدف مساعدة المتضررين، ولا سيما وأن الساعات والأيام الأولى قاسية جداً في ظروف الشتاء الباردة، مضيفاً أن هؤلاء الناس غادروا منازلهم دون أن يأخذوا شيئاً وهم بأمس الحاجة لهذه المساعدات وسيكون هناك في المستقبل مساعدات أكبر.

ولفت السفير الصربي بعد اطلاعه على حجم الدمار الكبير الذي خلفه الزلزال ولا سيما في جبلة أن ما حدث في سورية كارثة وطنية، وهو الوقت المناسب ليكون الجميع يداً واحدة والتعاون لمساعدة الناس الأشد حاجة.

بدوره عبر وليد رفول القنصل الفخري لصربيا في سورية عن سعادته بمبادرة السفير الصربي، ومشاعره الطيبة والصادقة تجاه الشعب السوري والمعنويات الإيجابية التي تمنحها هذه اللفتة، كما أن الحكومة الصربية بصدد تجهيز مساعدات وإرسالها بأسرع وقت ممكن، والتنسيق مع الجهات المعنية لإيصالها لمستحقيها على أمل أن تكون بلسماً يخفف من جراح ومعاناة السوريين، منوهاً بالعلاقات التاريخية التي تربط سورية وصربيا شعباً وحكومة.

بدوره تحدث يامن معلا قائد فريق الأمانة السورية للتنمية بمدينة جبلة أن الفريق المكون من 20 شاباً وشابة متواجد في جبلة منذ ثلاثة أيام ويبذلون قصارى جهدهم على الأرض سواء في عمليات رفع الأنقاض، أو التواصل مع مديرية الأوقاف لمعاينة أوضاع الأهالي المتضررين في الجوامع وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأشار معلا إلى أن المساعدات المقدمة من السفارة الصربية بدمشق تشمل 200 بطانية، ومواد غذائية (معلبات) وأدوية ومعدات طبية، مؤكداً التعاون والتشبيك مع القائمين على مراكز الإيواء، حيث يوجد مركز في الملعب بجبلة بينما يتوزع أعداد من العائلات في الجوامع لإجراء إحصائية وتحديد الناس الأكثر احتياجاً لضمان العدالة في توزيع المساعدات وإيصالها لمن يحتاجونها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency