الشريط الإخباري

تشكيل 24 لجنة فنية للكشف على الأبنية المتصدعة باللاذقية

اللاذقية-سانا

أكد رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة اللاذقية حاتم حاتم أنه تم تشكيل 24 لجنة فنية للكشف على الأبنية المتصدعة، وتقييم سلامتها الإنشائية في مدينة اللاذقية.

وأشار حاتم في تصريح لمراسل سانا إلى جهوزية اللجان الكاملة للتعامل مع جميع الطلبات وعلى قدر عال من الخبرة والكفاءة الفنية، حيث تضم في عضويتها مهندسين من نقابة المهندسين والشركة العامة للدراسات الهندسية ومجلس مدينة اللاذقية.

ودعا حاتم جميع المواطنين المتضررين لتسجيل أسمائهم لدى المخاتير أو لجان الحي أو رؤساء البلديات في مناطق اللاذقية والحفة والقرداحة وجبلة ليصار إلى رفعها إلى اللجان المشكلة لإجراء المعاينة والكشف واتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أنه خلال اليوم الأول من عمل اللجان تبين أنه من بين كل 10 مبان هناك 7 أو 8 مبان التشققات فيها بسيطة وليس هناك داع للخوف أو القلق ويمكن لأصحابها العودة إليها، أما النسبة المتبقية فتعاني نوعاً من التهتك أو الضرر بالبيتون أو الجدران أو شبه انهيار.

 وأوضح حاتم أن مهمة اللجان طمأنة المواطنين بأن منازلهم وشققهم آمنة وبإمكانهم العودة إليها أو يطلب إليهم إخلاؤها، مؤكداً أن نسبة الإخلاء قليلة حتى الآن.

بدوره أشار الدكتور سراج جديد مدير فرع الشركة العامة للدراسات الهندسية بالمنطقة الساحلية إلى أن اللجان تعمل بالطاقة القصوى وبأفضل الخبرات، حيث تم الكشف عن 70 بناء في توسع المشروع العاشر وإخلاء بناءين في اليوم الأول من عملها، مبيناً أن اللجان منتشرة في جميع أرجاء المحافظة وتتعامل مع جميع الطلبات التي تصلها، لتتم معالجتها بالسرعة القصوى.

وأضاف جديد: إن مهام اللجان تنحصر في تحديد حالة البناء وإمكانية عودة المواطنين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency