الشريط الإخباري

بمشاركة طلاب من جامعة الحواش الخاصة… حملة إغاثة للمتضررين جراء الزلزال

حمص-سانا

أطلقت جامعة الحواش الخاصة ومشفى الدكتور فرزات أيوب الجامعي في منطقة وادي النضارى بحمص، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية حملة إغاثة للمتضررين والمنكوبين، في محافظات حماة وحلب وجبلة واللاذقية.

وأكدت الدكتورة حلا ديب رئيسة جامعة الحواش في تصريح لمراسلة سانا أن ما أصاب أهلنا في المحافظات السورية نتيجة الزلزال، هو مصابنا وألمنا جميعا، الأمر الذي دفعنا مباشرة لتشكيل فريق إغاثة، هدفه الوصول إلى تلك المناطق المنكوبة وتقديم كل أشكال الدعم اللازم.

بدوره أكد الدكتور محمد النقري عميد كلية الطب البشري بجامعة الحواش الخاصة ومدير مشفى فرزات الجامعي أنه تم إرسال سيارتي إسعاف و 48 طالبا وطالبة من كلية الطب البشري في الجامعة يحملون نحو 550 كيس سيروم ومواد طبية متنوعة، إضافة لكادر طبي وتمريضي وتخدير وإنعاش مؤلف من 16 مختصا، حيث قام الفريق الإغاثي بتقديم كل ما يمكن للمصابين ميدانيا.

وأشار يوسف محمد رئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة إلى أنه تمت الاستجابة الفورية من قبل طلاب كلية الطب البشري لتقديم أقصى ما يمكن لمساعدة المنكوبين في حماة وجبلة، وكنا إلى جانبهم بالتبرع بالدم وإزالة الأنقاض ونقل المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج، مؤكدا أهمية دور الشباب في العمل التطوعي والإغاثي على المستوى الوطني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency