هيئة تطوير الغاب وزراعة حماة.. جهوزية واستنفار مستمر لمواجهة تداعيات الزلزال

حماة-سانا

أعلنت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديرية الزراعة بحماة عن بقائهما في حالة استنفار دائم لمواجهة تداعيات الزلزال في كل مناطق المحافظة الواقعة تحت إشراف عملهما.

وأوضح مدير عام هيئة تطوير الغاب المهندس أوفى وسوف في تصريح لمراسل سانا أنه منذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال وبدء عمليات إجلاء المصابين من تحت الأنقاض، وضعت الهيئة آلياتها الثقيلة والمتوسطة في خدمة فرق الإنقاذ، بناء على توجيهات وزارة الزراعة، مبينا أنه تم فرز 6 بواكر و3 تركسات وفرق عمل من الحراج لصالح فرق الإنقاذ بمنطقة الغاب وقامت بالمساعدة في عمليات الإخلاء.

ولفت إلى أن عناصر الهيئة قامت بتسليك الطرقات الجبلية خلال الفترة الماضية لتسهيل مرور الآليات في الطرق الزراعية، مشيراً إلى أن أضرار الزلزال في أراضي وطرق منطقة الغاب اقتصرت على تصدع بعض قنوات الري والتي يتم العمل حالياً على إصلاحها.

من جهته أشار مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير إلى أن المديرية وضعت 4 تركسات وفرقة حراج وسيارتي قلاب وبعض الأدوات الزراعية في حال استنفار دائم للمساعدة في إزالة الأنقاض وإنقاذ المصابين من الزلزال، مبيناً أنه تم وضع الاستراحات التابعة للمديرية تحت تصرف المحافظة لاستقبال العائلات التي خرجت من منازلها والمتضررة بفعل الزلزال لتقديم الحاجات الأساسية لها.

وأضاف باكير: “لم تحدث أي أضرار بالمنشآت والمعدات والمباني التابعة للمديرية بسبب الزلزال، كما لم يتم تسجيل أي إصابة أو وفاة للعاملين في دوائر الزراعة بمختلف المناطق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency