الشريط الإخباري

الموارد المائية بالحسكة: زيادة مناسيب تخزين السدود في منطقة المالكية

الحسكة -سانا

شهدت السدود المنتشرة في محيط مدينة المالكية بأقصى الشمال الشرقي من محافظة الحسكة زيادة إضافية في مخازين المياه، نتيجة استمرار الهطول المطري وجريان الأودية والمسيلات التي تصب فيها.

وبين مدير الموارد المائية المهندس عبد العزيز أمين في تصريح لمراسل سانا أنه نتيجة لاستمرار الهطول المطري وغزارته في بعض المناطق منذ بداية الأسبوع الحالي ولتاريخه، فقد حدثت زيادة إضافية على مخازين المياه في سدود مدينة المالكية بعد أن طرأت عليها زيادة أمس الأول قاربت مليون متر مكعب في سدود السفان والحاكمية والمنصورة.

وأشار مدير الموارد المائية إلمكعب ى أن الزيادة الإضافية حدثت في سد الجوادية، وبلغت مليونين و500 ألف متر وسد السفان 100 ألف متر مكعب وسد المنصورة 100 ألف متر مكعب، لافتاً إلى أن سد الشهيد الباسل طرأت عليه زيادة كذلك نتيجة جريان الأودية التي تصب فيه، حيث بلغت نحو 3 ملايين متر مكعب.

يشار إلى أن الهطول المطري أسهم بجريان نهر الزركان بمعدل 3 أمتار مكعبة بالثانية ونهر الجغجغ.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات