مدفيديف: سنرد بشكل سريع وصارم في حال شنت كييف هجوماً على أراضيها

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو سترد بشكل سريع وصارم وبجميع أنواع الأسلحة، في حال شنت كييف هجوماً على الأراضي الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مدفيديف قوله في تصريحات صحفية اليوم: “في حال شن ضربات أوكرانية على القرم لن تكون هناك مفاوضات، ولن يكون هناك سوى ضربات فقط، كما أن كل أوكرانيا المتبقية تحت حكم كييف ستحترق”.

وأضاف مدفيديف: “إن روسيا لا تضع لنفسها أي قيود، واعتمادا على طبيعة التهديدات فنحن مستعدون لاستخدام جميع أنواع الأسلحة وفقاً لوثائقنا العقائدية، بما في ذلك أساسيات الردع النووي”.

من جهة أخرى لفت مدفيديف إلى أن الولايات المتحدة بإمكانها إنهاء الصراع بإشارة منها لنظام كييف، وقال “إذا كانت واشنطن تريد حقاً إنهاء الحرب التي أثارتها بنفسها فبإمكانها فعل ذلك بإشارة من إصبعها وأمر اتباعها المخدرين بالجلوس على طاولة المفاوضات، إلا أن واشنطن غير آبهة أو مهتمة بإنهاء الأزمة”، مشيراً إلى أن كبار السن في الإدارة الأمريكية والصقور في الكونغرس ليسوا مهتمين ببساطة بإنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا.

من جانبه قال ميخائيل شيريميت النائب في مجلس الدوما اليوم: “إن الضربات على شبه جزيرة القرم الروسية بالصواريخ الأمريكية يمكن اعتبارها إعلان حرب من قبل الولايات المتحدة”.

وأضاف شيريميت: “في حال حدوث استفزاز ستكون سلطات كييف والقيمون عليها في الخارج مسؤولين بالكامل، وعلينا أن نقنع الولايات المتحدة وأقرب خدمها بولندا بعدم جدوى العدوان على روسيا”.

كما قال رئيس اللجنة التشريعية في برلمان القرم سيرغي تروفيموف: إن الرد الروسي على محاولات السلطات الأوكرانية السيطرة على شبه جزيرة القرم سيكون حازماً وسريعاً.

وأضاف تروفيموف: إن أي محاولة من قبل قوات كييف للهجوم على شبه جزيرة القرم سيتبعها رد عسكري روسي، ولن تتمكن القوات الأوكرانية من التعامل معه أو إعادة تجميع وترتيب صفوفها بعده، مؤكداً أن شبه جزيرة القرم محمية بشكل جيد.

وكان الكرملين أكد عبر العديد من مسؤوليه أن أي محاولة أوكرانية لمهاجمة شبه جزيرة القرم أو أي أراض روسية سيتبعها رد روسي حازم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مدفيديف: ما يجري في غزة من عمليات قتل يقلل فرص نجاح بايدن في الانتخابات

موسكو-سانا رأى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن ما يجري في غزة من …