استمرار التسجيل للدورة التحضيرية المؤهلة للانتساب إلى المعهد الوطني للإدارة العامة (إينا)

دمشق-سانا

يستمر المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” بقبول طلبات التسجيل لاتباع الدورة التحضيرية الحادية والعشرين المؤهلة للانتساب إليه، وذلك لغاية الثامن والعشرين من شهر شباط الجاري.

وأشار المعهد في إعلانه الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الدوام في الدورة سيبدأ في مقر المعهد والمراكز التابعة له بالمحافظات، اعتباراً من يوم الأحد 12-3- 2023 لإعداد الراغبين في الانتساب إليه من العاملين أو غير العاملين في الدولة .

وبين المعهد أن شروط التسجيل تتمثل في أن يكون المتقدم حائزاً  إجازة جامعية على الأقل وألا يتجاوز عمره 45 عاماً، وأن يسدد رسم اتباع الدورة البالغ 50 ألف ليرة سورية تتحمل تسديده الجهة العامة بالنسبة للعاملين في الدولة، وأن يكون قد أدى خدمة العلم بالنسبة للذكور أو أعفي منها.

وتهدف الدورة التحضيرية المحددة بستة أشهر إلى إعداد وتأهيل الراغبين في الاشتراك بمسابقات القبول التي يجريها المعهد إعداداً أكاديمياً، حيث تتضمن محاضرات عامة في الإدارة والاقتصاد والقانون والثقافة العامة والإحصاء واللغتين الإنكليزية والفرنسية.

وكان المعهد بدأ بقبول طلبات التسجيل عبر موقعه الإلكتروني أو في مقره الكائن في منطقة التل، طريق معرونة بريف دمشق في الرابع من شهر أيلول الماضي.

وأحدث المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” بموجب المرسوم التشريعي “27” لعام 2002 بهدف إعداد وتأهيل أطر إدارية لدعم خطط تطوير الإدارات العامة في الدولة.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيس مجلس الوزراء خلال تخريج دفعة من معهد “إينا”: الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة إحدى ركائز المشروع الوطني للإصلاح الإداري

دمشق-سانا شارك رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم في تخريج دورة جديدة من المعهد …